عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

6 نصائح لمرضى السكري خلال السفر

تحيا مصر

رحلات الصيف هي وقت البهجة والانطلاق الذي تنتظره الأسرة كل عام، لكن خلال تنقل مريض السكري في أماكن جديدة، وبعيدة أحياناً عن الاحتياجات الروتينية قد تُفتقد بعض الأشياء الضرورية، وتتوفر مغريات للخروج عن المسار الصحي. لذلك، تذكّر النصائح التالية عن التحضير للمصيف:
الأنسولين. إذا كنت تتناول الأنسولين عليك اصطحاب كمية كافية منه معك لفترة الرحلة، وتخزينها في درجة الحرارة المطلوبة. توجد حاويات خاصة لعبوات الأنسولين يمكنك شراء حاوية منها لتضمن حفظه كما ينبغي.
زجاجة الماء. اصطحب زجاجة ماء معك باستمرار، فمن الضروري الحفاظ على ترطيب الجسم، خاصة أنك ستتعرّض للشمس والهواء الطلق، وتتحرك على الشاطئ. وتذكّر شرب لترين من الماء في اليوم.
القدم. احرص على حماية قدمك من الإصابات، وتأكد من خطواتك قبل أن تتحرك. ارتداء الحذاء والجوارب الواقية أمر حيوي بالنسبة لك.
الطعام. كسر الروتين لا يعني الخروج عن مسار التغذية الذي تتبعه، بل العكس خلال الرحلات عليك البحث بشكل دائم عن الخيارات والبدائل الصحية في المطاعم والأسواق.
الأدوية. اجعل الأدوية في متناول يديك دائماً.
النوم. السهر جزء حيوي من رحلات المصايف، لكن لا تتنازل عن ساعات النوم المطلوبة لتضمن راحة جسمك وتوازن الهرمونات، وبالتالي مزيد من استمتاع بالمصيف.
تابع موقع تحيا مصر علي