حذر عالم المناخ جان جوزيل، من الارتفاع المزعج لدرجات الحرارة بأوروبا، موضحًا أنه بحلول عام 2050 ستصل درجات الح

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 06:08

منوعات

خبير أرصاد يحذر: بحلول 2050 درجات الحرارة سترتفع لـ55 بفرنسا

02:41 م - الإثنين 23 يوليو 2018


حذر عالم المناخ جان جوزيل، من الارتفاع المزعج لدرجات الحرارة بأوروبا، موضحًا أنه بحلول عام 2050 ستصل درجات الحرارة إلى 55 مئوية شرق فرنسا.

وفي حوار مع قناة "أوروبا 1" الفرنسية، أكد جوزيل أنه من المتوقع أن تمتد الموجة الحارة لجميع أنحاء فرنسا الأسبوع المقبل، لتصل إلى 37 درجة في الجنوب يوم الأربعاء.

وأشار العالم الذي كان يدق ناقوس الخطر منذ سنوات عديدة، إلى أنه من الضروري اتخاذ إجراءات قوية "اتفاق باريس يجب أن يُستكمل والأهداف يجب أن تُحترم".

وأكد أنه في النصف الثاني من هذا القرن، سيتعرض العالم لخطر ارتفاع موجات الحر، بما في ذلك فرنسا وكل أوروبا، قائلًا: "عندما ننظر إلى درجات الحرارة في فرنسا، فإنها لا تتجاوز في الوقت الحالي 42- 49 درجة".

وتابع: "في سياق الاحترار العالمي، خلال النصف الثاني من هذا القرن، يمكن أن ترتفع درجات الحرارة بشكل قياسي في حدود 50 درجة أو 55 درجة بشرق فرنسا، نحن نتحرك إلى عالم آخر".

ولفت جوزيل إلى أن القارة العجوز تعاني؛ فهذه الموجة الحارة تؤثر على كل شمال أوروبا، حيث يضرب الجفاف بريطانيا العظمى، والدول الاسكندنافية، فدرجات الحرارة وصلت 33 في أقصى شمال النرويج.

وأكد أن العواقب على البيئة واضحة للغاية، حيث اشتعلت النيران في حوالي 25000 هكتار من الغابات في الأيام الأخيرة بالسويد.

ونبه جوزيل إلى أن "هذه الدول ليست مستعدة على الإطلاق لمواجهة حرائق الغابات، فأولويتها هي حماية المنازل، وبالنسبة لهذه البلدان، يُعد عام 2018 ثالث أكثر الأعوام ارتفاعًا في درجات الحرارة بعد 2017 و2016، لذلك نحن في سياق السنوات الحارة المتتالية نتيجة الاحترار العالمي المرتبط بأنشطتنا البشرية".

تابع موقع تحيا مصر علي