عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سكرتير المنوفية: الأجولة الخيش وبيض المائدة أحدث طرق القضاء على الأفاعى

تحيا مصر

أجرى اللواء علاء يوسف السكرتير العام المساعد بمحافظة المنوفية، زيارة ميدانية لقرية شبرا بخوم التابعة لمركز قويسنا، للوقوف على آخر المستجدات فيما يخص ظاهرة انتشار الأفاعى بالقرية ومن أجل تكثيف المواجهه للحد من انتشارها .


اجتمع يوسف، مع مسئولى المحافظة، وبينهم الدكتور حمدى جامع وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، ومجدى أبو السعد رئيس مركز ومدينة قويسنا.

وتمت التوصية بضرورة التوعية ضد أخطار هذه الآفة عن طريق السيارات المتنقلة، وتوخى الحيطة والحذر عند الدخول للأماكن الغير مأهولة .

ويأتى ذلك استكمالا لظاهرة انتشار الأفاعى بقرية شبرا بخوم والتصدى لها، وذلك وفق خطة متكاملة للمواجهة تشرف عليها المحافظة من أجل القضاء على انتشار لدغات الثعابين.

وشملت التوصيات وضع كميات من الشيح داخل وخارج المنازل للمساعدة على طردها، وتفعيل المقاومة على مدار العام ورفع أكوام المخلفات وتطهير الترع والمصارف من الغاب والهيش .

ومن جانبه أكد الدكتور حمدى جامع، على ضرورة توفير عدد كبير من الأجولة المصنوعة من الخيش المبلل لنشرها بأماكن كبيرة ووضع الطعوم السامة تحتها كمصائد لجذب الأفاعى، ومن ثم القضاء عليها .

كما أوصى بزيادة كمية الطعوم من بيض المائدة وأمعاء الدواجن السامة ويتم حاليا السعى حول عمل مسح كامل للقرية للحد من الظاهرة .

تابع موقع تحيا مصر علي