عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تخرج 37 سيدة مصرية من برامج منح الماجستير الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

تحيا مصر

احتفلت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بتخرج 37 سيدة من جميع محافظات مصر ممن انضموا لبرنامج المنح الممول من الوكالة ليحصلن على درجة الماجستير في إدارة الأعمال (MBA) من عدد من الجامعات الرائدة بالولايات المتحدة.

وصرحت شيري كارلين مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر: " تنضم هؤلاء الخريجات إلى المئات ممن حصلوا على المنح الدراسية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وممن يصنعون فارقاً في مستقبل مصر"، وأضافت " إن المباردة الأمريكية المصرية للتعليم العالي تعتبر بمثابة استثمار متعدد السنوات من أجل مستقبل أفضل لمصر، يدوم أثره مدى الحياة".

بدعم من الحكومة الأمريكية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، تم إطلاق المبادرة الأمريكية المصرية للتعليم العالي في عام 2014 لكي تقدم المنح الدراسية للسيدات والرجال المتميزين داخل المجتمعات المُهمشة في جميع محافظات مصر للدراسة في الجامعات المصرية والأمريكية في المجالات ذات الصلة الوثيقة بالنمو الاقتصادي المُستدام في مصر. ومنذ اطلاق تلك المبادرة، تلقى ما يقرب من 1000 شخص (إناث/ذكور) منحاً دراسية للحصول على شهادات البكالريوس والدراسات العليا من خلال هذا البرنامج.

برنامج المنح الدراسية للمبادرة الأمريكية المصرية للتعليم العالي هو جزء من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكي في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978.
تابع موقع تحيا مصر علي