عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسرحية "خيبتنا" السبب فى توجيه محمد صبحى الشكر للعالم الراحل أحمد مستجير

تحيا مصر

وجه الفنان محمد صبحى، الشكر والتقدير للعالم المصرى الراحل الدكتور أحمد مستجير، فى كلمة كتبها وسوف ينشرها فى "البامفلت" الخاص بمسرحيته الجديدة "خيبتنا" التى مفترضًا افتتاحها قريبًا.

وقال النجم القدير محمد صبحى فى كلمته بدأت كتابة هذه المسرحية عام 2004 بعد احتلال العراق العريق وضياع حضارته وانهيت كتابتها عام 2007 وهذه الفترة كنت أتأمل مصير أمتنا على ضوء ما حدث في العراق واستنتجت ما سيحدث فى العالم".

ويضيف صبحى فى كلمته كان من المفروض أن تعرض مسرحية "خيبتنا" فى مارس 2011 ولكن بقيام ثورة 25 يناير تأجل العمل إلى حين ولا أنكر أنى ادخلت بعض الإضافات القليلة بعد ثورات الربيع العربي التي تؤكد ما توقعته فى عالمنا وكل الشكر والتقدير للراحل العالم دكتور أحمد مستجير الذى لم يبخل بعلمه في علم الجينات والاستنساخ طوال عام 2004 لمساعدتي.

ويستكمل محمد صبحي حديثه عن مسرحية "خيبتنا" فى كلمته قائلاً: ما هى مشكلتنا فى الوطن العربى الكبير فكانت إجابة هذا السؤال فى دراما هذه المسرحية إنها فانتازيا واقعية لا تعرف هل ما تراه هو خيال أم واقع والكوميديا فى الخيال أو الواقع واحدة وهي تطرح سؤالا مهما: (هل عندما تنظر في المرآة وتجد نفسك مشوها؟.. هل تري العيب في المرآة فتكسرها؟.. أم ترى الأصوب أن تبادر بإصلاح نفسك؟

وأنهى صبحي كلمته قائلا: إلى جمهوري الحبيب.. مازلت مصرًا أن احترم عقلك وأن أبهجك بالمتعة البصرية والسمعية والذهنية وأضيف لمسرحنا مشاهدًا واعيًا افتخر به.

تابع موقع تحيا مصر علي