عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيئة ألمانية تختبر هواتف أندرويد.. تعرف على النتائج

تحيا مصر

قامت هيئة اختبار السلع والمنتجات الألمانية باختبار 21 موديلاً من الهواتف الذكية الحديثة المتوفرة في الأسواق، حيث نالت بعض الموديلات من أعلى الفئة المتوسطة تقييماً جيداً إلى جانب بعض الموديلات الفاخرة من شركة سامسونغ.
وأوضحت الهيئة الألمانية أن هاتف سامسونغ غالاكسي S9 وS9+ ظهر بصورة جيدة في جميع فئات الاختبار، وخاصة الكاميرا، التي نالت استحسان الخبراء، وحصلت أجهزة سامسونغ على تقييم جيد بشكل عام.
وجاء في المركز الثالث والرابع جهاز هواوي P20 Pro وهاتف إل جي G7 ThinQ، وقد تميز هاتف الشركة الصينية بقدراته الفائقة في وظائف الملاحة وتحديد الموقع، أما هاتف إل جي فقد ظهرت مزاياه الرئيسية في جودة الصورة والكاميرا.
وتصدر هاتف وان بلس 6 فئة الموديلات المتوسطة بذاكرة داخلية تبلغ 128 غيغابايت، وتمتع بفترة تشغيل طويلة للبطارية.
وتنصح الهيئة الألمانية بالابتعاد عن الهواتف الذكية الرخيصة أو التعرف على حدود إمكانياتها قبل الشراء.
وأشار الخبراء الألمان إلى أن الهواتف الذكية الحديثة أصبحت أكثر قوة مقارنة بالفترة الماضية؛ حيث أظهرت نتائج اختبارات السقوط مدى متانة وقوة الهواتف الذكية الجديدة، وقد انتقد الخبراء أيضاً الاتجاه نحو البطاريات الثابتة، التي تحول دون إمكانية استبدال البطارية في حال فراغ شحنتها، وللتغلب على ذلك يجب استعمال بطاريات إضافية "باور بانك".
علاوة على تزايد الاتجاه نحو الموديلات المزودة ببطاقتي SIM في عالم الهواتف الذكي، وتتيح هذه الوظيفة للمستخدم إمكانية الفصل بين المكالمات الشخصية والمكالمات الخاصة بالأعمال.
جدير بالذكر أن اختبارات الهيئة الألمانية اقتصرت على الموديلات المزودة بنظام غوغل أندرويد، ولم تشمل الأجهزة الجوالة المزودة بنظام أبل "آي أو إس".
تابع موقع تحيا مصر علي