عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. "كلاشينكوف" تطور أحدث روبوت مقاتل

تحيا مصر

كشفت شركة صناعة الأسلحة الأكثر شهرة في روسيا النقاب عن روبوت مقاتل يبلغ طوله 13 قدماً، ويتم تشغيله من قبل طيارين يجلسون داخله.
طورت شركة كلاشنيكوف كونسيرج لصناعة الأسلحة، الروبوت المضاد للرصاص الأكثر حداثة جنباً إلى جنب مع مركبات الخدمات والبنادق الهجومية الجديدة، وشاركت بهذه المنتجات في معرض الجيش لعام 2018 في باتريوت بارك خارج موسكو.
ولا يزال الروبوت الذهبي، المسمى إيغوريك، في مرحلة التطوير، إذ لا يرغب منتجوه في الكشف عن كل معالمه إلا بعد انتهائه.
حتى الآن، كل ما هو معروف عن الروبوت الجديد، هو أنه يزن 4.5 طن ويمكن أن يُحمل على مركبات خاصة، ويحمل الأشياء بما في ذلك الأسلحة.
وتتيح المقصورة خلف الألواح الزجاجية في الروبوت، للناس الجلوس وتشغيل الروبوت من الداخل. كما يتم حماية الطيارين من الرصاص والحطام وأي كائن خطير آخر بواسطة الزجاج المدرع والغلاف المعدني.
وتم تصميم الروبوت لأغراض هندسية وقتالية، وفقاً لموقع شركة كلاشنيكوف الإلكتروني. وتشتهر الشركة بتصنيع بندقية AK-47، وهي البندقية الأكثر استخداماً في العالم.
يذكر بأن المعرض العسكري الذي أقيم هذا العام يضم ما يصل إلى 26000 قطعة من الأسلحة والمعدات العسكرية بما في ذلك طائرات الهليكوبتر، والطائرات المقاتلة، والدبابات والأسلحة الصغيرة، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل أونلاين البريطانية.
تابع موقع تحيا مصر علي