أعرب عضو برلمان جمهورية مالاوي آرون سانجالا، عن امتنانه للدور الذي تقوم به مصر كدولة رائدة في دعم ومساعدة أشقا

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 4 ديسمبر 2021 - 03:20

أخبار البرلمان

"برلمانى مالاوى" يشيد بدور مصر كدولة رائدة فى دعم الدول النامية في أفريقيا

02:18 م - الإثنين 3 سبتمبر 2018


أعرب عضو برلمان جمهورية مالاوي آرون سانجالا، عن امتنانه للدور الذي تقوم به مصر كدولة رائدة في دعم ومساعدة أشقائها بالدول النامية في أفريقيا، مثل مالاوي.


جاء ذلك خلال فعاليات البرنامج التدريبى الذى ينظمة معهد التدريب البرلمانى بمجلس النواب لوفد من أعضاء لجنة الخدمة البرلمانية ببرلمان دولة مالاوى تحت عنوان "استراتيجيات العمل بمجلس النواب المصرى"، وذلك بحضور رئيس برلمان جمهورية مالاوى.

وأكد نائب مالاوي سعادته بالرؤية التي يعمل وفقا لها معهد التدريب البرلماني بمجلس النواب، متسائلا عن كيفية تضمين ذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة والشباب في المسارات التنموية والبرامج.

من جانبه، علق الدكتور أحمد حلمي، رئيس معهد التدريب البرلماني بمجلس النواب، بتأكيدة أن المعهد يقدم برامج متخصصة بما يسمح لكل من المرأة والشباب وذوي الاحتياجات من ممارسة دورهم كأصحاب حق أصيل في المجتمع، مشيراً إلي أن إعداد برنامج لتأكيد المساواه بين الرجل والمرأة ويتجلي ذلك في وجود أكثر من 92 نائبة بالبرلمان المصرى.

ولفت "حلمي"، إلى أن المعد جاهز دائما لاعداد برامج تتعلق بكيفية ممارسة الشباب حقهم السياسي، وأن يكونوا فاعلين في هذا الجانب، وهناك شباب يرغبون في خوض المحليات، والمعهد يعد برامج حول الممارسة السياسية ومساعدتهم في قراءه التشريعات وغيرها من الأدوات الهامة لهم.

يأتي البرنامج التدريبي، فى إطار أنشطة معهد التدريب البرلمانى بمجلس النواب المستمرة، والتعاون مع مسؤولى البرلمانات فى الدول الأخرى، فى ضوء اتفاقيات التعاون المشترك الموقعة فى هذا الشأن.

جدير بالذكر، أن المعهد البرلمانى يتولى بحسب اللائحة الداخلية لمجلس النواب، عددا من المهام وفق خطة سنوية، تتمثل فى تدريب أعضاء مجلس النواب وتطوير مهاراتهم التشريعية والرقابية والارتقاء بها، من خلال المحاضرات وبرامج التدريب وورش العمل وغيرها، وتأهيل موظفى الأمانة العامة فنيا وإداريا وتدريبهم، وإعداد المعاونين البرلمانيين وإمدادهم بما يلزم من تأهيل علمى وعملى لمعاونة النواب فى أداء مهامهم، والتعاون مع مسؤولى البرلمانات فى الدول الأخرى طبقا لاتفاقيات التعاون المشترك.

تابع موقع تحيا مصر علي