عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب أسيوط يطالب الحكومة بكشف استراتيجية إدارة الأصول غير المستغلة

تحيا مصر


تقدم تادرس قلدس نائب محافظة أسيوط، بسؤال من خلال مجلس النواب لتوجيهه للمهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، حول استراتيجية الحكومة لادارة صندوق مصر السيادى للاصول غير المستغلة للدولة.
وأكد النائب، أن فكرة انشاء الصندوق تهدف الى استغلال الاصول غير المستغلة للدولة والتى تتسبب فى زيادة أعباء الموازنة العامة للدولة، واعادة هيكلتها وادارتها بالشكل الامثل من أجل تحقيق عائد اقتصادى واستثمارى يليق بقيمة هذه الاصول.
وطالب بكشف عن الجهود التى تقوم بها الوزارة فى حصر هذه الاصول غير المستغلة، والتى تتفرق بين العديد من الجهات والوزارات؟ لافتا الى ان الحصر الدقيق لهذه الاصول وتحديد القيمة السوقية الحقيقية لها أولى خطوات نجاح الصندوق.
ودعا إلى الكشف عن الشروط التى وضعتها الحكومة لاختيار مدير صندوق مصر السيادى؟ مضيف؛ الرؤية والخبرة والادارة الجيدة وتحقيق مصلحة البلاد أولى الشروط التى لابد من توافرها لتولى منصب مدير ادارة الصندوق السيادى.
وأكد النائب على ان العديد من الدول استطاعت ان تحقق طفرة هائلة فى مجال الاستثمار من خلال ادارة الصناديق السيادية لاصولها غير المستغلة وتحويلها من عبء على الدولة الى وسيلة لتحقي ارباح كبيرة، لافتا الى الاستعانة بهذه الخبرات الاجنبية والاستفادة منها.
تابع موقع تحيا مصر علي