عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيس بوك تخسر مستخدميها بعد فضائح البيانات

تحيا مصر

أظهر تقرير مركز بيو للأبحاث، خسارة فيس بوك، عدداً كبيراً من مستخدميها في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد فضيحة البيانات، وفق ما نقلت البوابة العربية للأخبار التقنية اليوم الخميس. :. 42 % منهم قالوا إنهم "أخذوا استراحة" من المنصة خلال الـ12 شهراً الماضية، بينما حذف 26 % منهم التطبيق من هواتفهم.
وقال 42 % من المستخدمين إنهم "أخذوا استراحة" من المنصة في الـ12 شهراً الماضية، بينما حذف 26 % منهم التطبيق من هواتفهم.
وغير ما يقارب ثلاثة أرباع مستخدمي فيس بوك الأمريكيين في العام الماضي طريقة تفاعلهم مع الشبكة.
وكشف الاستطلاع أن 74% من المستخدمين البالغين في الولايات المتحدة، غيروا إعدادات الخصوصية أو امتنعوا مؤقتا عن استخدام التطبيق، أو حذفوه تماماً.
ووجد المركز أن أكثر من 1 من كل 4 أمريكيين حذف التطبيق من هاتفه، بينما عدل 54 % منهم إعدادات الخصوصية، وتوقف 42 % عن استخدام التطبيق أسابيع أو أكثر.
أما بين الأصغر سناً فغير 64% ممن تتراوح أعمارهم بين18 و29 عاماً إعدادات الخصوصية العام الماضي، مقارنةً مع 33 % من الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً على الأقل.
وأجرى المركز هذا البحث بين 29 مايو و11 يونيو ، وشمل 4559 شخصاً.
وقال المحللون إن الشركة قد تواجه تحديات في الحصول على مستخدمين جدد في الأسواق الناضجة مثل الولايات المتحدة وأوروبا، بينما قالت فيس بوك إن عدد المستخدمين النشطين يومياً في الولايات المتحدة وكندا ما يزال ثابتاً عند 185 مليون مستخدم، دون تغيير عن أرقام الربع الأخير، في حين يأتي معظم نمو مستخدمي فيس بوك الآن من آسيا.
تابع موقع تحيا مصر علي