عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترامب يدعو "فورد" للتصنيع داخل وأمريكا.. والشركة ترد عليه

تحيا مصر

فى إصراره على استعادة الشركات الأمريكية للتصنيع داخل الولايات المتحدة، جدد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب دعوته لعملاق صناعة السيارات "فورد موتورز" لتصنيع سيارات صغيرة داخل البلاد، بدلا من استيرادها من الصين.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، الأمريكية، اليوم لإثنين، فإن الشركة الأمريكية سارعت لإصدار بيان يرد على دعوة ترامب قائلة، إنها ليس لديها مثل هذه الخطط، وفى أغسطس الماضى، أعلنت فورد أنها أوقفت خطة لاستيراد سيارة "فوكاس أكتيف"، معتبرة أن التعريفات التى فرضها ترامب على السيارات التى تم تصنيعها فى الصين من شأنها أن تزيد التكاليف أكثر مما يجب على الشركة، ما يضر أهداف الربح.

واستغل ترامب قرار "فورد" بشأن السيارة "فوكس أكتف" ليدعوها على تويتر، أمس الأحد، قائلا "لقد أوقفت فورد خطة لبيع سيارة صغيرة صينية الصنع داخل الولايات المتحدة بسبب التعريفات الجمركية الأمريكية العالية، إنها فقط البداية، هذه السيارة يمكن تصنيعها الآن فى الولايات المتحدة الأمريكية، ومن ثم لن تدفع فورد أى تعريفات".

لكن ردت الشركة ببيان أوضحت فيه، أن "فوكاس أكتيف" ليست مناسبة للإنتاج المحلى، وأضافت الشركة: "لن يكون من المربح تصنيع فوكاس أكتيف فى الولايات المتحدة نظرًا لحجم مبيعات سنوى متوقع أقل من 50 ألف وحدة، فضلا عن قطاعها التنافسى".
تابع موقع تحيا مصر علي