عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس البرلمان يعلن الدعم المصري الكامل لقبرص في الدفاع عن أراضيها

تحيا مصر


أعلن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، دعم مصر الكامل لموقف الدولة القبرصية في دفاعها عن أراضيها واستقلالها وتوحيد الجزيرة، وأيضا دعم الموقف القبرصي في استنكار أي تدخل أجنبي في شئونها وبالأخص من الجانب التركي.
وشدد عبد العال، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم مع نظيره القبرصي، على دعم الموقف القبرصي في توحيد الجزيرة طبقا لقرار الأمم المتحدة.
وأشار رئيس البرلمان، إلى أن اللقاء الذي جمعه برئيس البرلمان القبرصي كان فرصة عظيمة لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين التي تجمعهم قوائم حضارية وإنسانية وحوض البحر الأبيض المتوسط الذي نسعى إلى تحويله حوضا للمحبة.
وقال عبد العال: كبرلمانيين ممثلين لشعوب البلدين المصري والقبرصي نعمل على الانتقال الحكومي إلى مزيد من التعاون العملي بين البلدين، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على تعزيز العلاقات المصرية القبرصية وتطويرها إلى ما يفيد البلدين خلال الفترة المقبلة.
وأعلن عبد العال، الدعم الكامل للموقف القبرصي في حقها في استغلال مواردها الطبيعية بالبحر الأبيض المتوسط، موضحا أنه تم الاتفاق بين الجانبين على مواصلة الحديث حول توحيد التبادل الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان، وأيضا مواصلة الدعم لكل القضايا التي تخص البلدين والتواصل بين البرلمانيين، وعرض القضية القبرصية أمام المحافل البرلمانية مثل جمعية البحر الأبيض المتوسط والبرلمان الدولي .
من جانبه وجه رئيس البرلمان القبرصي، ديميتريس سيلوريس، الشكر للدكتور علي عبد العال، على الموقف المصري الثابت المؤيد للقضية القبرصية والمعارضة الدائمة ضد التدخل في شئون قبرص وأيضا موقف مصر المؤيد لحق قبرص في استغلال مواردها والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالبحر الأبيض المتوسط وأيضا معارضة المحاولات التركية المستميتة في وضع العراقيل أمام المصلحة القبرصية.
تابع موقع تحيا مصر علي