عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لهذا السبب ينصح بممارسة الرياضة في الصباح الباكر

تحيا مصر

كشفت خبيرة في اللياقة البدنية عن أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة، للراغبين بخسارة الوزن الزائد والتمتع بصحة جيدة.
وبعد سنوات من التجربة، توصلت أوفي ماكليفي (30 عاماً)، إلى أن الصباح الباكر، هو الوقت المثالي لممارسة التمارين الرياضية والحصول على أفضل نتائج، لأن الجسم البشري يمتلك طاقة أكبر في هذا الوقت.
وتستيقظ أوفي في الساعة الخامسة صباحاً كل يوم للبدء بتدريباتها الصباحية، حيث تقول إن مستويات الكورتيزول تبدأ في الارتفاع بشكل طبيعي في الصباح الباكر، وتصل إلى الذروة عادة بين الساعة الثالثة والسادسة صباحا. وإذا بدأت بممارسة التمارين الرياضية في هذا الوقت، ستستفيد من التأثير المنشط للكورتيزول".
وأوضحت أوفي أن ممارسة التمارين الرياضية في هذا الوقت ستكون أكثر سهولة، لأن مستويات الطاقة في الجسم تكون في ذروتها، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
وكتبت في منشور لها على إنستغرا:م "في الوقت الذي يحتاج جسمك إلى بعض الوقت لتتأقلم مع الاستيقاظ في الصباح الباكر، يمكن أن تحصل على فوائد كبيرة من الالتزام بالتمارين الرياضية في هذا الوقت".
وأشارت أوفي إلى أن نظام الغدد الصماء البشري الذي يتحكم بالهرمونات، يميل إلى تفضيل التمارين الرياضية في الصباح الباكر. حيث ترتفع مستويات هرمون الكورتيزول عدة مرات في اليوم، وتبلغ أفضل ذروة لها في ساعات الصباح الأولى قبل طلوع الشمس.
تابع موقع تحيا مصر علي