أكد اللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية، على أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لا تدخر وسعًا فى تقديم كافة س

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 25 يناير 2022 - 18:09

محافظات

محافظ الإسماعيلية يوافق على تقسيط مديونيات المستثمرين المتعثرين للمحافظة

02:22 م - الخميس 13 سبتمبر 2018


أكد اللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية، على أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لا تدخر وسعًا فى تقديم كافة سبل الدعم والمساندة لجميع أصحاب المشروعات الاستثمارية الجادة وخاصة المشروعات التنموية وتشجيع أى مستثمر جاد وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة لأصحاب تلك المشروعات التى تساهم فى أحداث التنمية الحقيقية على الأرض علأوة على كونها تتيح المزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ الإسماعيلية بجميع العاملين بإدارة خدمة المستثمرين بالمحافظة ، بحضور المهندس أحمد عصام، نائب المحافظ ومحمد عبد السلام الصيرة، السكرتير العام للمحافظة وهدى عبد العزيز، مدير مكتب خدمة المستثمرين بالمحافظة وسعاد حامد، مدير الشؤن القانونية وخالد الجبلأوى، مدير المنطقة الصناعية بالإماعيلية وممدوح خفاجة، مدير المنطقة الصناعية بالقنطرة شرق لاستعراض ومناقشة ألفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة وتوابعها ومناقشة المشروعات الاستثمارية المستقبلية المقترح تنفيذها خلال ألفترة المقبلة.

وخلال الاجتماع أكد "عثمان"، أنه تقرر تشكيل لجنة موحدة تضم كافة المتخصصين وألفنيين والمسؤلين وممثلى جامعة قناة السويس والقانونيين لتتولى تلقى الطلبات المقدمة من المستثمرين ورجال الأعمال الراغبين فى إقامة مشروعات استثمارية جديدة ودراستها ومراجعتها لإجازتها والموافقة عليها بعد استيفاء كافة الشروط والموافقات المطلوبة من مختلف الجهات المعنية وذلك فيما لا يزيد عن 30 يوما فقط وعلى أن يتم استخراج التصاريح والخطابات للجهات المختصة خلال ما لا يزيد عن 10 أيام فقط من تاريخ صدور قرار التصديق بالموافقة النهائية على تنفيذ المشروع.

وفيما يتعلق بشأن المشروعات الاستثمارية المتعثرة أصدر المحافظ قرارًا بالموافقة على تقسيط المديونيات المالية المستحقة للمحافظة على المستثمرين المتعثرين على أن يقوموا بسداد 25% من قيمة المديونية وسداد الباقى على أقساط متسأوية، مشيرًا إلى أننا نسعى إلى خلق حلول بديلة وتقديم حزمة من التيسيرات والتسهيلات لازالة أسباب التعثر.

كما وجه محافظ الإسماعيلية خلال الاجتماع بضرورة تنظيم معارض موسمية ومعارض دائمة لعرض وتسويق منتجات المناطق الصناعية بالمحافظة وتكثيف حملات إعلامية للتوعية الجماهيرية بتشجيع شراء المنتج المحلى والمصرى.

وأضاف أنه تقرر عقد لقاءات دورية مع المستثمرين ورجال الأعمال من أصحاب المشروعات لبحث ومناقشة المعوقات التى تعترض الاستثمار وايجاد حلول جذرية لها وتذليلها.

وفى سياق آخر، أصدر اللواء حمدى عثمان، محافظ الإسماعيلية، قرار برقم 524 لسنة 2018 بالموافقة على تنفيذ الغلق الإدارى لثلاثة منشآت طبية غير حكومية بمحافظة الإسماعيلية وذلك لوجود مخالفات واردة بمحاضر إثبات الحالة.

تابع موقع تحيا مصر علي