عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحيفة صينية: مصر تحتل المكانة الأولى بين المقاصد السياحية الأفريقية للصينيين

تحيا مصر

جاءت مصر بالمرتبة الأولى بين المقاصد السياحية الأفريقية الأكثر شعبية لدى الصينيين، وفقا لما ذكرته شبكة "آويو" السياحية الصينية في تقرير لها اليوم الجمعة.

وأظهرت نتيجة دراسة تحليلية -أجرتها الشبكة الصينية استنادًا إلى تحليل بيانات رحلات السياح الصينيين التى تم حجزها خلال الخمسة الأعوام الأخيرة، وحالة تصفح مستخدمى الإنترنت لكلمات "أفريقيا" و"التراث الثقافي" و"هجرة الحيوانات"- أن مصر وموريشيوس وكينيا وجنوب أفريقيا وتونس أصبحت المقاصد السياحية الخمسة الأكثر رواجًا بين الصينيين.

وكشف التقرير أن من بين السياح المتجهين إلى مصر، هناك 54% من السيدات، فيما شكل السياح من مواليد الثمانينيات 44% من الإجمالي، ومواليد السبعينيات 18% من الإجمالي، بينما ازداد عدد السياح من مواليد التسعينيات ليشكل 12% من الإجمالى.

وأشار التقرير إلى أنه مع تسهيل إجراءات التأشيرات، أصبح لدى المزيد من السياح الصينيين حرية اختيار وقت السفر، حيث تركزت 48% من رحلات السفر فى عطلة عيد الربيع الصينى وعطلة العيد الوطنى (الأول إلى السابع من أكتوبر) وعطلة الصيف فى يوليو وأغسطس.

وبالمقارنة مع رحلات السفر السابقة، أصبح السياح الصينيون يفضلون جودة أعلى وتجربة أعمق خلال سفرهم. فعلى سبيل المثال، هناك رحلات سفر تتنوع بين ثلاث مدد : 8 أيام و10 أيام و11 يوما، وغالبا ما يتم حجز رحلات السفر ذات المدة الأطول والجدول الأغنى.

ولفت التقرير إلى أن معدل مدة بقاء السياح الصينيين فى مصر تراوح بين 10 - 13 يوما، فيما بلغ معدل الإنفاق الفردى 10 آلاف يوان حتى 15 ألف يوان (حوالى 1460 - 2190 دولارًا أمريكيًا) لـ41% من السياح، وازداد هذا المعدل إلى 15 ألفا حتى 20 ألفا يوان ( 2190 - 2920 دولارًا أمريكيًا) لدى 28% من إجمالى السياح.

وحسب التقرير، أصبح معبد أبو سمبل فى مصر على رأس المقاصد السياحية الأكثر رواجا لدى السياح الصينيين فى أفريقيا، كما عبر السياح الصينيون عن تفضيلهم لزيارة بيوت المواطنين المصريين كضيوف وزيارة نهر النيل على متن السفن.

وإلى جانب مصر، صعدت تونس والمغرب إلى قائمة المقاصد السياحية العشرة الأكثر شعبية بين السياح الصينيين فى عام 2018.

وتشير منظمة السياحة العالمية إلى أن عدد السياح الصينيين المتجهين إلى أفريقيا وصل إلى 11.3 مليون شخص فى عام 2016.
تابع موقع تحيا مصر علي