عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلماني يتهم وكيل وزارة الصحة بالمنيا يتعريض حياة المواطنين بالخطر

تحيا مصر

اتهم النائب حسين غيتة، عضو مجلس النواب، وكيل وزارة الصحة بالمنيا بتعطيل العمل بالمستشفيات، وتعريض حياة المواطنين للخطر من خلال تعمدها عدم توزيع الأطباء على المستشفيات بشكل يحقق العدالة، لافتا إلى أنها تراعي الوساطة أكثر من المصلحة العامة، فجعلت تكدس الأطباء بالمستشفي العام، وأهملت مستشفى مغاغة وباقي مستشفيات مراكز محافظة المنيا.

وأكد النائب، أن الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا بتعنتها المستمر ستتسبب في تكرار مأساة ديرب نجم بمستشفى مغاغة بالمنيا، فالمستشفي بلا أطباء بوحدة بنك الدم والتحاليل، في حين يتواجد 17 طبيبا بمستشفي المنيا العام، كما أن مستشفى مغاغة به 34 ماكينة غسيل كلوى لكن دون طبيب أو أخصائي واحد!! على الرغم من وجود الأطباء وبوفرة بمستشفى المنيا العام.

وأشار إلى أن مشكلة توزيع الأطباء ستحدث نفس الكارثة التي حدثت بمستشفى ديرب نجم، نتاج سوء توزيع الأطباء وعدم تواجد طبيب واحد بوحدات الغسيل الكلوى بمغاغة

وطالب عضو مجلس النواب، بإقالة وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنيا، نتاج عدم تصديها لظاهرة التوزيع غير العادل للأطباء على مستشفيات محافظة المنيا، ووجود شبهات مخالفات إدارة نتاج وساطة أو محسوبية.

وشدد على وزيرة الصحة، سرعة التدخل لإعادة توزيع الأطباء بمحافظة المنيا، والتصدى لمشكلة مستشفى مغاغة قبل حدوث كارثة أخرى.
تابع موقع تحيا مصر علي