قال حسن مسافر مدير مركز القاهرة للمعارض إن وسائل المواصلات لمعرض القاهرة الدولى للكتاب لمكانه الجديد بالتجمع ا

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 15 أبريل 2021 - 13:04

مدير مركز المعارض: خطوط مواصلات ثابتة لأرض المعارض الجديدة

04:08 م - الجمعة 21 سبتمبر 2018


قال حسن مسافر مدير مركز القاهرة للمعارض إن وسائل المواصلات لمعرض القاهرة الدولى للكتاب لمكانه الجديد بالتجمع الخامس ستكون متوفرة، حيث سيكون هناك خطوط مواصلات من الميادين وتزويد عدد السيارات لنقل الزوار إلى معرض القاهرة الدولى للكتاب، إلى جانب الخطوط المواصلات الثابتة التى تمر من أمام أرض المعارض الجديدة.

وأكد حسن مسافر، أن مركز المعارض استطاع أن يخطط لوجود موقف للسيارات يسع لـ3500 سيارة، وجار العمل على تخطيط موقف آخر يسع 2500 سيارة، لمنع التكدس وسهولة الحركة من وإلى المعرض خلال فترة إقامته.

وأضاف حسن مسافر أن الانتهاء من تنفيذ أجنحة معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ50، سيكون يوم 19 يناير المقبل ليلا، على أن ينتهى أصحاب دور النشر من توزيع إصدارتهم داخل الأجنحة يوم 21 يناير ليلا، ويتم بعد ذلك إجراء بروفة تجريبية يوم 22 يناير، والافتتاح الرسمى فى 23 يناير 2019.

وأوضح مدير مركز القاهرة للمؤتمرات أنه من الصعب تحديد عدد دور النشر التى تستوعبها أرض المعارض الجديدة، نظرًا لاختلاف المساحات من ناشر لآخر، فهناك من يستأجر 9 أمتار، وآخر يستأجر 36 مترا أو أكثر وهكذا، لكن مساحة الأرض تبلغ 40 ألف متر مربع، يتخللها ممرات لسير الزوار، والمساحة الفعلية أو الصافية لدور النشر تصل لـ25 ألف متر مربع.


تابع موقع تحيا مصر علي