عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على مكان زعيم داعش الجديد

تحيا مصر

عقب تطهير مدينة الموصل العراقية والرقة السورية من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابى، واختفاء زعيم التنظيم أبو بكر البغدادى، ذكرت صحيفة الشرق الأوسط، اليوم الأحد، أن "البغدادى" انتقل إلى الأراضي الأفغانية وبالتحديد إلى ولاية ننجرهار، مبينة أن ذلك جاء بعد عبوره الأراضي الإيرانية.

وقالت مصادر أمنية باكستانية طلبت عدم الكشف عن هويتها، إن انتقال البغدادي جاء بعد وصول مئات من أفراد تنظيم داعش إلى إقليم ننجرهار خلال الشهور الـ 6 الماضية بعد عبورهم الأراضي الإيرانية، مروراً بمدينة زاهدان شرق إيران، وأضافت أن تنظيم داعش يحتفظ بمقر لضيافة مقاتليه في ننجرهار بعلم وتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني.

وأكدت أن غالبية القادمين من تنظيم داعش موجودون حالياً في إقليم ننجرهار شرق أفغانستان، مشيرة إلى أن الاستخبارات الباكستانية رصدت تحركات كثيفة لأعضاء التنظيم، ومحاولتهم الولوج إلى مناطق القبائل الباكستانية.

وأوضحت أن من بين القادمين مئات من العرب وغير العرب، قدموا جميعهم من الأراضي السورية بعد انتهاء وجودهم هناك العام الماضي، منوهة إلى أن المهمة القادمة لأعضاء التنظيم هي عرقلة حركة طالبان في الوصول إلى الحكم في أفغانستان، وإثارة الخلاف بين كل من باكستان وأفغانستان من خلال عمليات يقوم بها التنظيم في الأراضي الأفغانية والباكستانية.





تابع موقع تحيا مصر علي