عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مطران الأقباط الكاثوليك يعلن زيارة وفد إيطالى لتنشيط السياحة بالأقصر

تحيا مصر

أعلن الأنبا عمانوئيل عياد مطران الأقباط الكاثوليك بالأقصر، أنه سيصل إلى المحافظة، مساء اليوم الأربعاء، وفد إيطالى رفيع المستوى، وذلك في إطار مساهمة الكنيسة الكاثوليكية بمصر في تنشيط السياحة.

وصرح الأنبا عمانوئيل عياد، بأن الوفد يضم 4 أفراد ويترأسه المطران لويجي فاري رئيس أساقفة جايتا، وسكرتيره الخاص الأب السيو توماو، والأب ستيفانو كاستالدو، والأب سلفاتوري سبينوزا أساتذة اللاهوت بالجامعة الكاثوليكية، مضيفاً إن برنامج زيارات الوفد يتضمن التوجه لحجازة لزيارة ورشة الأعمال الخشبية الفنية ثم زيارة مدرسة الأقباط الكاثوليك ثم كنيسة ماري جرجس للأقباط الكاثوليك حجازة، والعودة للاقصر وزيارة كنيسة مارجرجس.

كما سيقوم الوفد بزيارة معبد الكرنك ومعبد الأقصر والمواقع الأثرية بالبر الغربى، وسيختتم الوفد زيارته بدير الأنبا باخوميوس الشايب والعودة إلى القاهرة لاستكمال رحلتهم بزيارة المواقع الأثرية بها .

وأشار مطران الأقباط الكاثوليك، إلى أن زيارة الوفد جاءت تلبية لدعوة الكنيسة الكاثوليكية ورغبة منهم في زيارة الأقصر وحضارتها التاريخية، وتابع أنه من المقرر أن يزور الوفد البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، والمطران برونو موزارو سفير الفاتيكان بمصر، لافتا إلى أن أهمية الوفد تأتي للتأكيد على إمكانية تنظيم العديد من الرحلات الدينية والسياحية بعد ذلك بالتعاون مع مقاطعة جايتا الإيطالية.

جدير بالذكر، أن الوفد التقى أمس الثلاثاء فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وعقب انتهاء اللقاء توجه الوفد لزيارة قلعة لصلاح الدين الأيوبى، وعبر الوفد عن سعادته بزيارة هذا الصرح الكبير.
تابع موقع تحيا مصر علي