عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة الفنانة السورية دينا هارون بعد صراع مع مرض غامض

تحيا مصر


رحلت الفنانة السورية دينا هارون عن عالمنا، اليوم الإثنين، وهي في أوج عطائها وشبابها، وذلك في مستشفى “الأسد الجامعي” في العاصمة دمشق، حيث كانت تتلقى العلاج.

وطوال مدة اختفاء “هارون” عن الأضواء منذ 3 سنوات، وشائعات تروّج عن سبب انتكاستها الصحية ودخولها المستشفى، في مرض تم وصفه بـ”الغامض”، ولم تعرف طبيعته على وجه التحديد.

والتزمت عائلة الفنانة دينا الصمت، إزاء وضعها الصحي، لكن دينا هارون سبق ونفت عام 2016 إصابتها بمرض غامض، مبينة أن سبب “تورم يدها اليمنى”، تعرضها للدغة حشرة، ومستنكرة ما أثير حول إصابتها بمرض خطير.

وظل وضع دينا الصحي مثار تساؤلات، خاصة وأنها أجرت عملية جراحية مطلع الشهر، أكدت مصادر أنها تكللت بالنجاح، وأنها خرجت بعدها من العناية المشددة، لكن صحة دينا تدهورت بشكل مفاجئ بعد العملية التي أعلن عن نجاحها، وتم إعادتها للعناية المركزة؛ بعد مضاعفات وصعوبات بالتنفس، وإصابتها ببعض الإنتانات في رئتيها.

وكانت شائعات أخرى قد ذكرت، أن دينا أصيبت بسرطان المعدة، وهو ما نفته عائلتها بشدة، مبينة أن “هارون” تعاني من مشاكل تتعلق بالتنفس فقط والأمعاء.

فيما كشفت مصادر بدورها، أنه تم إدخال دينا للمستشفى بعد تشخيص مبدئي من الأطباء بإصابتها بالزائدة الدودية، لكنهم اكتشفوا في وقت متأخر إصابتها بسرطان المعدة، الذي انتشر سريعًا وأدى لوفاتها.
تابع موقع تحيا مصر علي