عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي يغادر إلى اليونان للمشاركة في قمة ثلاثية

تحيا مصر

غادر الرئيس عبدالفتاح السيسي، القاهرة صباح اليوم الأربعاء، متوجهاَ على رأس وفد إلى جزيرة كريت اليونانية للمشاركة في فعاليات الجولة السادسة للقمة الثلاثية، بين مصر وقبرص واليونان، والتي تبدأ الساعات القادمة لبحث دعم التعاون.
وكان المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، صرح الساعات الماضية بأن السيسي سيشارك في فعاليات القمة في إطار آلية التعاون الثلاثي، التي انطلقت بالقاهرة في نوفمبر 2014.
وأضاف أن قمة كريت "تهدف إلى البناء على ما تحقق خلال القمم الخمس السابقة وتقييم التطور في مختلف مجالات التعاون، ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها في إطار الآلية، وذلك في سياق دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث، بالإضافة إلى تعزيز التشاور السياسي بينها حول سبل التصدي للتحديات التي تواجه منطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط".
وقال راضي: "من المقرر كذلك أن تشهد الزيارة لقاء الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، وذلك في إطار الروابط الوثيقة التي تجمع بين مصر واليونان، وحرص البلدين على تدعيم التعاون بينهما ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك".
كما سيعقد السيسي أيضاً لقاءً مع الرئيس القبرصي "نيكوس أناستاسيادس"، لبحث العلاقات بين البلدين، فضلاً عن تناول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وكذا التشاور حول القضايا والملفات الإقليمية".
تابع موقع تحيا مصر علي