عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق رضوان: القمة الثلاثية تواجه تحديات الشرق الأوسط والبحر المتوسط

تحيا مصر

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم فى القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان بجزيرة كريت بدولة اليونان، تأتى فى إطار آلية التعاون الثلاثى التى انطلقت بالقاهرة فى نوفمبر 2014، وتهدف إلى بحث سبل دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث وتفعيل أطر التعاون القائمة بينها، بالإضافة إلى تعزيز التشاور السياسى بين الدول الثلاث حول كيفية التصدى للتحديات التى تواجه منطقتى الشرق الأوسط والبحر المتوسط.

وأضاف رئيس لجنة الشئون الافريقية فى بيان له منذ قليل، أن الشراكة الاستراتيجية بين الدول الثلاث وضعت على مبادئ وقواعد احترام القانون الدولى والأهداف والمبادئ التى ينص عليها ميثاق الأمم المتحدة، بما فى ذلك الالتزام بالعلاقات الودية، والسلام والأمن الدوليين، واحترام السيادة الوطنية، واستقلال الدول والحفاظ على وحدة أراضيها.

وتابع النائب طارق رضوان أن تلك القمة تساهم بشكل كبير فى أن تكون نموذجاً لتعزيز الحوار وتشجيع العلاقات بين دول الاتحاد الأوروبى ودول المنطقة .

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي وصل صباح اليوم الأربعاء، إلى جزيرة كريت اليونانية للمشاركة فى فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان.

تابع موقع تحيا مصر علي