عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجنة الزراعة بالبرلمان تناقش أزمة وقف توريد الأسماك للمجمعات الإستهلاكية

تحيا مصر


حذر النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، من أن قرار هيئة الثروة السمكية بوقف الهيئة توريد الأسماك لصالح المجمعات الإستهلاكية سيؤدى إلى ارتفاع كبير فى أسعار الأسماك، مشيرا إلى أن المجمعات الإستهلاكية أحد الادوات التى تستخدمها الحكومة لضبط الأسواق والتصدى لأى عمليات احتكار.
وأكد أن اللجنة ستسدعي رئيس هيئة الثروة السمكية التابعة لوزارة الزراعة ومسئولي وزارة التموين، خلال اجتماعها الأسبوع المقبل، لمعرفة أسباب القرار والاستماع لكافة الأطراف لمعرفة سبب فسخ برتوكول التعاون.
وأوضح أن اللجنة ستبذل قصارى جهدها من أجل التوصل لحل يرضى كافة الأطراف، وتسوية كافة الخلافات سواء كانت مالية او غيرها خاصة أن ندرة الأسماك فى المجمعات ستؤدى إلى موجة ارتفاع كبيرة فى أسعاره.


وكانت الايام القليلة الماضية شهدت أزمة محتدمة بين وزاراتى التموين من جهة ووزارة الزراعة بسبب قيام هيئة الثروة السمكية التابعة لها ، بإنهاء بروتوكول التعاون الموقع فى شهر أبريل الماضى والذى بموجبه تقوم الهيئة بتوريد كافة انتاجها لشركة الأسماك التابع لوزارة التموين وتوزيعها على المجمعات الإستهلاكية لبيعها للمواطنين بأسعار تقل عن سعر السوق لضبط الأسواق.

تابع موقع تحيا مصر علي