عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بلاغ إلى النائب العام ضد رجل الأعمال صفوان ثابت يتهمه بالغش التجارى

صفوان ثابت
صفوان ثابت

تقدم المحامى محمد حامد سالم ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق ضد رجل الأعمال صفوان ثابت، المنتمى لجماعة الإخوان الإرهابية، يتهمه فيه بالغش التجارى والإضرار بصحة المواطنين.

وطالب سالم فى بلاغه الذى حمل رقم 11492 لسنة 2018 عرائض النائب العام بفتح التحقيق العاجل مع المبلغ ضده لارتكابه جريمة الغش التجارى والإضرار العمدى بصحة المُبلغ وأبناؤه والمواطنين بإنتاج وتوزيع أغذية فاسدة وعرضها للبيع وتحقيق أرباح بمئات الملايين من الجنيهات على حساب صحة المصريين قد يكون بتزوير تاريخ الإنتاج على العبوة أو تعبئة ألبان فاسدة غير صالحة للاستخدام الآدمى، وهو ما يؤثر على الصحة العامة على المدى القصير والطويل ويسبب التسمم والأمراض والسرطانات.



وذكر البلاغ أنه بتاريخ الثلاثاء الموافق 16 أكتوبر الجارى قام بشراء 4 أكياس لبن (بخيره) وزن الكيس 1 لتر تم إنتاجها بتاريخ 5 أكتوبر حسبما هو مدون على الأكياس وإذ يفاجأ المُبلغ وأبناؤه بفساد الأكياس من حيث تغيير الطعم والقوام.. فكان بعض الأكياس طعم اللبن فيها مُر كالصبار والبعض الآخر غير سائل القوام "مجبن".

وأشار فى بلاغه إلى أن هذا المنتج فاسد منذ فترة كبيرة، واعتقد أنه قد يكون سوء تخزين من الموزع ويقوم المُبلغ بالتخلص منها ولكن مع تكرار الشراء من أكثر من مكان تأكد المُبلغ أن الأمر متعمد من الشركة المنتجة، الأمر الذى اضطره للتصدى لهذه الكارثة والتحفظ على كيس لبن بخيره 1 لتر كامل الدسم إنتاج 5 أكتوبر مغلق دون فتح، حتى يتم فحصه ومعاينة المصنع وخطوط الإنتاج وتقارير المعامل المختصة وإجراء التحريات اللازمة وأخذ وفحص عينات من الأسواق والمحلات ومنافذ البيع على مستوى الجمهورية لما سبق إنتاجه بتاريخ 25 أغسطس وحتى 5 أكتوبر، وكذا الإنتاج بعد هذا التاريخ.

وطالب المحامى باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد صفوان ثابتومصانعه الكائنة بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة، وإحالته ومن اشترك معه إلى المحاكمة العاجلة، مع حفظ كافة حقوقه فى الادعاء المدنى قِبل المبلغ ضده بمبلغ وقدره 5 ملايين جنيه مصرى.

تابع موقع تحيا مصر علي