a

طالب عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب, اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بمراجعة أسماء الشوارع والميادي

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 05:34

أخبار البرلمان

برلماني يطالب بمراجعة أسماء الشوارع وتغيير لافتات جماعة الإخوان الإرهابية

01:14 م - الخميس 18 أكتوبر 2018



طالب عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب, اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بمراجعة أسماء الشوارع والميادين في جميع المحافظات، وتغيير ما يحمل منها أسماء أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية؛ واستبدالها على وجه السرعة
بأسماء شهداء مصر الأبطال بهدف توجيه الوعي العام نحو التضحيات الكبيرة التي نفذها ابطالنا من الجيش والشرطة في مواجهة الارهاب؛ وشطب صفحة سوداء سيطر فيها الإرهابيون في غفلة من الزمن على القرار المصري وشكلوا وعيا كاذبا باطلاق اسماء رموزهم على بعض الشوارع.
وقال" علي"، في بيان صحفي له اليوم الخميس: إن الشعب المصري لفظ جماعة الإخوان الإرهابية في ٣٠ يونيو، وانتصرت إرادة الشعب وعلى الرغم من ذلك ما زلنا نكتشف كل يوم وجود أسمائهم على بعض شوارع المحروسة، مما يؤكد ضرورة المراجعة الشاملة وإلغاء ما يثبت منه على الفور.
وأضاف "علي" :"إن كل محافظة بها من شهداء الجيش والشرطة ما يكفيها لإطلاق أسمائهم على شوارعها، علاوة على رموز الدولة المصرية الذين حافظوا عليها ووصلوا بها إلى بر الأمان"، لافتًا إلى أن أسماء ابطالنا هي من يريد الشعب المصري قراءة أسمائهم على شوارع مصر وليس أعضاء جماعة استباحت دم المصريين.
و تعهد عبدالرحيم على بمتابعة هذا الملف تحت قبة البرلمان وبالادوات الإعلامية المتاحة من أجل تأسيس مستقبل ينتصر للأبطال ويخلدهم ويلفظ الإرهاب ويحاسبه.
يشار إلى أن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة ، قام مؤخرًا بتغيير أسماء شارع سيد قطب بمدينة دمنهور إلى شارع المشير أبو غزالة، وشارع حسن البنا إلى المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق.
ومن جانب آخر طالب عدد كبير من أبناء محافظة المنيا بإزالة اسم حسن البنا من على أحد شوارع مدينة المنيا ، في حي أبو هلال غرب مدينة المنيا والتي تعتبر معقلا لجماعة الإخوان الإرهابية.

تابع موقع تحيا مصر علي