عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب فايز بركات: دعم شباب المبتكرين "استثمار في المستقبل"

تحيا مصر

قال فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن رعاية المبتكرين هي الخطوة الاهم في تحقيق التنمية، والطريق الاكثر فعالية لتحقيق ما نصبو إليه من نمو اقتصادى مستدام، مؤكدا على أن العلم والتكنولوجيا والإنتاج هى مكونات أساسية فى عملية التنمية الشاملة.

وأشاد بركات بمشروع الحكومة بشأن صندوق رعاية المبتكرين، بتمويل من المنح والصناديق الخاصة، لما سيوفره من دعم لانشطة البحوث والتطوير والابتكار فى المؤسسات التكنولوجية الوطنية الصغيرة والمتناهية الصغر، والتغلب على المشكلات التمويلية التى تواجه بعض المبتكرين المخترعين والنوابغ، مشيرا إلى أن دعم المبدعين بحد ذاته استثمار في المستقبل، لكونه يصب في مصلحة المجتمع ويبني قاعدة قوية من الكفاءات الوطنية التي يجري تأهيلها مستقبلا لتطوير كافة القطاعات.

وطالب النائب بعمل معارض بشكل مستمر ودعوة جميع رجال الأعمال والمستثمرين ليطلعوا على «ابتكارات» الشباب، والاستفادة منها وتطويرها وتبنيها بما يخدم عملية التنمية الشاملة، مما يتيح لهم تعريف المجتمع بابتكاراتهم والاحتكاك مع أصحاب الخبرات، وكما اشار الى ضرورة دعم سفر الباحثين المصريين لحضور أنشطة علمية خارج مصر.

وأكد بركات على ضرورة توعية وتثقيف الجميع بأهمية الابتكار،وإيجاد وسائل للربط بين المؤسسات العلمية والبحثية والمؤسسات الإنتاجية، لحاجة المجتمع المصرى لمخرجات علمية وتكنولوجية جديدة ومتطورة
تابع موقع تحيا مصر علي