عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توقف حركة الصيد بكفر الشيخ بسبب الرياح العاتية وارتفاع الأمواج

تحيا مصر


شهدت بعض مدن ومحافظة كفر الشيخ، هبوب الرياح ما بين خفيفة وشديدة وأغلق بوغاز البرلس، وتوقفت حركة الصيد فى بحيرة البرلس بسبب الرياح الشديدة، وارتفاع الأمواج بالبحر المتوسط، ورست المراكب ببوغاز البرلس وبقرى البرلس وبرج مغيزل والجزيرة الخضراء.




أكد محمد على محمود، صياد، أن عمليات الصيد توقفت فى قرى المحافظة المطلة على ساحل البحر المتوسط وببوغاز البرلس وببوغاز رشيد، لسوء الأحوال الجوية ّ، وارتفاع الأمواج فى البحر المتوسط، مما تتعذر عمليات الصيد به.



وأضاف عبدالنبى البرلسى، شيخ الصيادين، أن البرلس وبلطيم تتعرضان لنوه ورياح شديدة، مما أدى لتوقف حركة الصيد بها، وتوقفت حركة الملاحة بالميناء، ورست حوالى 450 مركب صيد إلى رست على أرصفة الميناء، وببوغاز البرلس وبالقرى المطلة على نهر النيل والبحر المتوسط بمطوبس، وسوف تستأنف حركة الملاحة البحرية عقب انتهاء سوء الأحوال الجوية وهدوء سرعة الرياح فى البحر المتوسط مما يسمح باستئناف حركة الملاحة من جديد، ولم يغلق ميناء الصيد أبوابه أمام الأعمال الإدارية والخدمات العامة لأصحاب المراكب والصيادين.



يذكر أن مدينة وقرى مركز مطوبس تعرضت فى وقت متأخر من مساء أمس وصباح اليوم لأمطار ما بين متوسطة وغزيرة، وتوقفت حركة الصيد بقرى الجزيرة الخضراء.

تابع موقع تحيا مصر علي