أكد المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة "إريك سولهايم" أن مصر تشهد مؤخرا عددا من التطورات الإيجابية ف

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 13 يونيو 2021 - 10:20

أخبار مصر

مسؤول أممى: مصر تحقق تطورا إيجابيا فى مجال البيئة وتسرع الخطى نحو الطاقة المتجددة

09:44 ص - الجمعة 26 أكتوبر 2018


أكد المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة "إريك سولهايم" أن مصر تشهد مؤخرا عددا من التطورات الإيجابية في مجال البيئة، وتسير بخطى سريعة نحو الطاقة المتجددة.

وقال سولهايم -في تصريحات لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) بثتها اليوم- "إن مصر تتحرك بسرعة كبيرة نحو الطاقة المتجددة، وخفضها لدعم الوقود يجعل تحولها أسهل في هذا الاتجاه"، مشيدا بمساعي الحكومة المصرية للتوسع في استخدام الطاقة الشمسية والإجراءات التي تقوم بها في دعم إنتاج المصابيح الكهربائية الموفرة للطاقة.


وأضاف أن "مصر أنتجت كميات ضخمة من المصابيح الكهربائية الموفرة للطاقة، وبعضها كان بالتعاون مع شركات صينية، مما يوفر كثيرا من الطاقة ويقلل من الانبعاثات".


وتابع أن "مصر حريصة على العمل للحد من التلوث الهوائي والتلوث البلاستيكي"، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعي أهمية البيئة لمستقبل البلاد.
وأشار سوليهام إلى أن الدول العربية تعيش في مناخ حار، ما يؤكد أهمية استخدام أنظمة أكثر صداقة للبيئة في تبريد الهواء، لافتا إلى أن العالم العربي يمكن أن يتعاون مع الصين في مجالات تحسين البيئة وتطوير النظم البيئية، سيما وأن الصين لها تجربة رائدة في هذه المجالات.

تابع موقع تحيا مصر علي