عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماريان عازر تكشف عن فرص الاستثمار فى مصر بغرفة التجارة المصرية الأمريكية

تحيا مصر

ألقت الدكتورة ماريان عازر عضو مجلس النواب، كلمة عن الاستثمار فى مصر للجيل القادم، أوضحت خلالها الخطوات المختلفة التى يخوضها المستثمر، و اختيار نموذج الأعمال المناسب و الفرص الاستثمارية فى مصر .

بدأت النائبة ماريان عازر، بعرض الفرص، ومنها خريطة الاستثمار بموقع وزارة الاستثمار و التعاون الدولى، و بوابة المشتريات لعرض المناقصات و المزايدات بشفافية، وقرار رئيس الجمهورية بتشكيل المجلس الأعلى للتحول الرقمى الذى يجمع كل الوزارات المعنية لعمل خارطة طريق جادة فى سبيل التحول الرقمى، والتشريعات التى صدرت لتدعم الاستثمار، ومنها قانون الاستثمار، وقانون المنشآت الصناعية.

كما عرضت النائبة، النماذج المختلفة للأعمال، واختارت النظام البيئى المتكامل كنظام أساسى فى عصر التكنولوجيا، ثم تناولت أمثلة للميزة التنافسية تلاها اختيار وسيلة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرة إلى أن القوانين الداعمة بمصر مثل قانون جرائم تقنية المعلومات الذى صدر، وقانون حماية البيانات الشخصية الذى سيصدر قريبا، والمعلومات التى تدعم المشروع، ثم تحدثت عن بناء القدرات والقيادة فى ظل التحول الرقمى.

و اختتمت النائبة ماريان عازر كلمتها بأن البرلمان المصري يعمل جنبا إلى جنب مع الحكومة لفتح فرص للاستثمار، لافتة إلى أن البرلمان حريص على إصدار التشريعات اللازمة، كما تطرقت بعد ذلك إلى صورة البرلمان المصرى الحالى، وتميزه بالتعددية فى المرأة والشباب وذوى الاحتياجات الخاصة، وحرصه على جلسات الاستماع للاطراف المعنية في القوانين المختلفة.

جاء ذلك في جلسة برلمانية من جلسات المؤتمر، أدارها النائب المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات وطارق توفيق رئيس غرفة التجارة المصرية الأمريكية، حيث كان على المنصة النائب حسين عيسي والنائب طارق رضوان والنائب عمرو غلاب، بحضور مجموعة من النواب المصريين، وأعضاء الكونجرس والمستثمرين الأجانب.
تابع موقع تحيا مصر علي