استقبل السلطان قابوس بن سعيد، سلطان سلطنة عمان، في العاصمة مسقط، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في ز

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 25 يونيو 2021 - 00:29

أخبار عربية وعالمية

السلطان قابوس يستقبل نتنياهو في زيارة مفاجئة لسلطنة عمان‎

04:40 م - الجمعة 26 أكتوبر 2018


استقبل السلطان قابوس بن سعيد، سلطان سلطنة عمان، في العاصمة مسقط، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في زيارة مفاجئة، بحسب مصادر رسمية.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي اليوم الجمعة، إن نتنياهو “قام بزيارة غير معلنة لسلطنة عمان، وبحث مبادرات السلام في الشرق الأوسط”.

وأضاف “أن الزيارة تشكل خطوة ملموسة في إطار تنفيذ سياسة رئيس الوزراء التي تسعى إلى تعزيز العلاقات الإسرائيلية مع دول المنطقة، من خلال إبراز الخبرات الإسرائيلية في مجالات الأمن والتكنولوجيا والاقتصاد”.

ونشر حساب بنيامين نتنياهو على تويتر، تغريدة، قال فيها إن “رئيس الوزراء عاد إلى البلاد بعد أن قام بزيارة رسمية إلى عُمان، حيث التقى السلطان قابوس الذي وجه له دعوة بزيارة السلطنة في ختام اتصالات مطولة بين الطرفين”.

وأشار الحساب الرسمي إلى أن “رئيس الوزراء بحث مع السلطان قابوس السبل لدفع عملية السلام، وقضايا تتعلق بتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة”.

وجاء في بيان مشترك بعد الزيارة أن الجانبين الإسرائيلي والعماني تطرقا إلى “سبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط وأمور ذات اهتمام مشترك”.

بدوره بث التلفزيزن العماني الرسمي، مقطع فيديو، وصورًا، تظهر مراسيم الاستقبال الذي خص به السلطان قابوس، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووفدًا يرافقه.

تابع موقع تحيا مصر علي