عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إقترح برلمانى مصرى بتطوير أرضيات ملاعب كرة القدم الإفريقية

تحيا مصر


اقترح النائب حمدي بخيت، عضو مجلس النواب، قيام مصر بتطوير أرضيات ملاعب كرة القدم الأفريقية لاسيما وأنها ستعمل علي إنشاء قاعدة جماهيرية أفريقية كبيرة تدعم مصر، مشيراً إلي أن هذا الاقتراح لن يكلف الدولة الكثير من النفقات.

جاء ذلك في إجتماع لجنة الشئون الإفريقية، بمجلس النواب، برئاسة طارق رضوان، اليوم الأثنين، للتشاور بشأن مهام الوكالة، في تقديم الدعم الفني والمساعدات الإنسانية للدول الإفريقية والإسلامية، وتنظيم الدورات التدريبية وورش العمل، وتعزيز التعاون مع الأمم المتحدة، والدول المتقدمة، والمنظمات الدولية والإقليمية في إطار التعاون (جنوب/ جنوب) والتعاون بين الدول المتقدمة والنامية، والمساهمة في تمويل وحشد التمويل لمشروعات التنمية.

وقال بخيث، إن هذا الاقتراح يأتي لاسيما وأن جزء كبير من عملنا تجاه افريقيا يحتاج الى الابتكار و التجديد، والرياضة يمكن أن تكون مجالاً لتعزيز تواجدنا بالقارة الافريقي، مقترحاً أن يتم ارسال مدربين لتقديم دورات تدريبية في كافة الألعاب الرياضية.

بدوره رحب السفير أحمد شاهين، رئيس الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، التابعة لوزارة الخارجية، بإقتراح النائب حمدي بخيت مشيراً إلي المجال الرياضى مهم جدا و سنبحث الفكرة.

وأضاف شاهين، أن الابتكار لا يغيب عن الوكالة، حيث أنها نظمت دورات تدريبية للعاملين في البنوك الأفريقية، حول كيفية الخروج من مخاطر رؤؤس الأموال والتعامل مع أزماتها، وذلك بالتنسيق مع البنك المركزى.

من جانبه، أكد النائب ماجد أبو الخير، وكيل لجنة الشؤون الأفريقية، على اهتمام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية باستعراض مهامها والدور الذي تقوم به، وذلك في وسائل الإعلام الداخلي جنباً إلي جنب نظيرتها الخارجية، قائلاً : الوكالة اصبحت البوابة الرسمية للتعامل مع افريقيا، ولديها مشروعاتها التدريبية التي يراها كل مهتم بافريقيا و طالب، لذا يجب عليها الإهتمام بالتسويق الداخلي لأعمالها".

الأمر الذي علق عليه السفير أحمد شاهين، قائلاً: إن مقياسنا هو الخارج و يتمثل فى سعى دول افريقية لانشاء تعاون مشترك ".
تابع موقع تحيا مصر علي