عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار عمر مروان: الحكومة تقدر نواب البرلمان ودورهم

تحيا مصر


أكد المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب: الحكومة من أعلى مسئول لأقل موظف يقدرون نواب البرلمان، ولهم مكانتهم الخاصة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة الخطة التنموية لمحافظة السويس، حيث اعتذر محافظ السويس، اللواء عبد المجيد صقر، عن الحضور، وأناب عنه اللواء طارق عبد العظيم، سكرتير عام المحافظة، والذي أكد على أن الاعتذار يرجع للعمل من جانب المحافظ للإلمام بأسئلة الأعضاء والرد عليها.

وأكد مروان، أن التعاون بين النواب والحكومة فريضة، وليست مجاملة إطلاقا، وهذه تعليمات رئيس الحكومة، مشيرا إلى أن دعوات الأعضاء في المناسبات الرسمية بمختلف المحافظات واجبة من جانب السلطة التنفيذية بمختلف مستوياتها، مؤكدا أن الأعضاء سيلمسون صفحة جديدة في العلاقات بين النواب والحكومة خلال الفترة المقبلة.
وبشأن إعتذار المحافظ وعدم حضوره لاجتماع اللجنة، أوضح مروان، أنه أعتذر من أجل الإلمام بكل التفاصيل المتعلقة باللقاء، ولتكون لديه إجابات واضحة على كل التساؤلات.
وقال الوزير: هذا يعد تقدير من جانبه للجنة، بحيث يأتي إلى هنا للحديث بكل أمانة، قائلا: هو فضل أنه ييجى فاهم لكل حاجة ودارس مش ييجي يقول كلام سطحي وخلاص، وهو كدا بيقدر النواب ولا يستهتر بهم إطلاقا ويحترم المجلس.
تابع موقع تحيا مصر علي