عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دفاع المتهم الثالث بالاستيلاء على أموال الداخلية يدفع بخلو الاوراق من أى دليل ويطلب البراءة

تحيا مصر


استمعت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار معتز خفاجى، فى محاكمة حبيب العادلى ، وزير الداخلية الأسبق، وعدد من القيادات المحاسبية بوزارة الداخلية، في قضية اتهامهم بالاستيلاء على المال العام بوزارة الداخلية والإضرار العمد به، بأكثر من 2 مليار جنيه، خلال الفترة من عام 2000 وحتى يوليو 2011 .

لمرافعة الدفاع الحاضر عن المتهم الثالث احمد عبد النبى واستهل مرافعته بطلب البراءة لموكله لصدور أمر بألا وجه لإقامة الدعوى ضد المتهمين من قاضى التحقيق، وانتفاء القصد الجنائى لدى المتهم بركنيها المادى والمعنوى.

وكما دفع بخلو الأوراق من ثمة دليل يدين المتهم الثالث، التقرير المودع من أعضاء اللجنة المشكلة من قاضى التحقيق من الجهاز المركزى للمحاسبات، بطلان التحقيق المودع من اللجنة المشكلة لفحص أوراق القضية من قبل المحكمة التى أصدرت الحكم الأول.


تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار والسعيد محمود وأمانة سر سيد حجاج ومحمد السعيد


يذكر أن محكمة النقض ألغت في شهر يناير الماضي الحكم الجنائي الصادر بمعاقبة العادلي بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، وأمرت بإعادة محاكمته في القضية أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق وأصدرت حكمها بإدانته.
تابع موقع تحيا مصر علي