عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سؤال برلماني للحكومة: ماذا حدث بشأن تحقيقات ٥٧٣٥٧؟

تحيا مصر


وجهت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، سؤال بشأن تأخر اللجنة المشكلة من قبل وزارة التضامن الإجتماعي في بحث ما أثير بشأن وجود مخالفات مالية وإدارية بمؤسسة 57358، وذلك منذ أكثر من سنة ونصف إلى الآن.

وأشارت إلى أنه أنتشرت مؤخراً من خلال وسائل الإعلام والصحافة وجود بعض المخالفات المالية والإدارية التي تتم بداخل مؤسسة مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال ، وتتلخص تلك المخالفات علي سبيل المثال لا الحصر في مخالفة مجلس أمناء المؤسسة لأوجه الإنفاق الصحيحة من أموال التبرعات والهبات التي تتلقاها المؤسسة ، الأمر الذي أحدث ضجة وصدى واسع في الشارع المصري في الأيام القليلة الماضية.

وتساءلت لماذا لا نعلم مصير هذه اللجنة وما أسفرت عنه التحقيقات، وما انتهت اليه اللجنة، ولماذا لم يتم تجميد أعمال مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية لحين الانتهاء من التحقيقات لمنع تدخلهم أو إتاحة الفرصة للتلاعب.

وطالبت عضو مجلس النواب، بضرورة انتهاء اللجنة من عملها الذي تجاوز السنة ونصف، وعرض نتائج التحقيق فورا وإحالة المخالفين إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق، ومنع صرف أموال المتبرعين في غير موضعها الرئيسي وهو علاج الأطفال.

وأكدت أنيسة حسونة، أهمية هذا الموضوع خصوصا أنه يخص إحدي المؤسسات الخيرية الكبري التي يتبرع لها المصريون لذلك يجب حسم الموضوع بوضوح وعدم تركه معلقا إذا كانت الإتهامات غير صحيحة .

كانت فيتو نشرت عدة تحقيقات في شأن التجاوزات الخاصة بمستشفى علاج سرطان الأطفال 57357.
تابع موقع تحيا مصر علي