عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصناعة: تجار الجلود رفضوا الانتقال إلى منطقة الروبيكي

تحيا مصر

كشف الدكتور عمرو نصار ، وزير التجارة والصناعة ، رفض صناع الجلود الانتقال إلى منطقة الروبيكى التى حددتها الحكومة لنقل صناعة الجلود بها ، مؤكدا أنهم يريدون تحقيق أكبر مكاسب بعض النظر عم توافر الامكانيات .
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية ،برئاسة النائب احمد سمير، لمناقشة خطة عمل وزارة فى ضوء برنامج حكومة المهندس مصطفى مديولى ، التى عرضها على البرلمان .

وطالب أحمد سمير رئيس اللجنة، الحكومة بإجبار أصحاب مصانع الجلود ، بالذهاب إلى منطقة الروبيكى ، خاصة أن الدولة أنفقت موارد مالية كبيرة على تلك المنطقة لتكون متلائمة مع مصانع الجلود ، وهو الامر الذى رفضه الوزير ، قائلا : 90% من من مصدرين الجلود للخارج يعملون بعيدا عن منطقة الروبيكى ، ومن الصعب إجبارهم على ذلك .
وأكد الوزير خلال الإجتماع ، أن الدولة تعمل على تشجيع الصناعات الصغيرة وتقوم بتجهيز المصانع بكل الخد\مات المطلوبة ، لسرعة التصنيع لافتا إلى أن عمره فى الوزارة لايتجاوز الشهر ونصف ، ويسعى للتنسيق مع باقى الوزارات من اجل تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتعاون مع دول حوض النيل .
وأشار إلى أن الوزارة وجهت رسالة طمانة للدول الافريقية ، إنها لما تأتى إليهم مثل الغرب لتحقيق مكاسب من جانب واحد ، ولكن من خلال تعاون مشترك يحقق أفضل النتائج للجميع .
تابع موقع تحيا مصر علي