وجه المستشار أحمد أبو العزم، رئيس مجلس الدولة، التحية للدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية،

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 19 يناير 2022 - 19:07

أخبار مصر

أبو العزم: هيئة الرقابة الإدارية تقوم بدور رقابي فعال لاستقرار أسواق المال

10:39 ص - الأربعاء 14 نوفمبر 2018



وجه المستشار أحمد أبو العزم، رئيس مجلس الدولة، التحية للدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، مؤكدا على دورهم الفعال والرقابي في استقرار أسواق المال، وتحقيق العدالة والنزاهة.

وأضاف أبو العزم خلال كلمته في مؤتمر دور الهيئة العامة للرقابة المالية في سلامة واستقرار الأدوات المالية غير المصرفية وتنظيمها وتنميتها، أن هناك تعاون مثمر بين مجلس الدولة والهيئة، انعكست آثاره خلال الفترة الماضية.

وأوضح رئيس مجلس الدولة أن الهيئة تساعد مستشاري مجلس الدولة في اكتساب نوع من الخبرة المتخصصة مثل الجمارك والمعاشات، وثقل خبراتهم في تلك المجالات.

ولفت أبو العزم إلى أن التخصص في مجال الأوراق المالية، ليس مجالا سهلا ويحتاج الى الكثير من الجهد والدراسة، مؤكدا أن محصلته كبيرة، ومفيدة.

ونوه أبو العزم للتعاون المثمر مع الهيئة العامة للرقابة المالية، خلال الجلسات النقاشية، حول مشروعات القوانين التي تقدم، موضحا أن قسم الفتوى والتشريع يبذل مجهودا كبيرا مع أعضاء الهيئة.

تفاصيل حلقات النقاش تدور حول آليات عمل الهيئة ودورها، والمستجدات التي طرحت على الأسواق وكيفية التعامل معها، وشرح الجوانب الفنية ومجالات عمل الهيئة ومستجدات الأسواق المالية غير المصرفية كالصكوك والتأجير التمويلي وغير ذلك، وذلك لقضاة مجلس الدولة، منأعضاء إدارات الفتوى وقسم التشريع بالمجلس.

يحضر الجلسات النقاشية كذلك، عددًا من الخبراء، من بينهم الدكتور هاني سري الدين، رئيس هيئة سوق المال الأسبق، والدكتور عبدالحميد إبراهيم، رئيس هيئة سوق المال الأسبق، وعضو مجلس إدارة الهيئة، وبعض الخبراء في مجالات التأمين والتمويل العقاري وسوق المال.
ومن الهيئة يحضر الدكتور محمد عمران، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، ونائبي الرئيس المستشار رضا عبد المعطي، والمستشار القاضي، خالد النشار، ومن المقرر أن تبدأ غداً في التاسعة صباحاً بفندق الماريوت بالزمالك.

تابع موقع تحيا مصر علي