واصلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم، سماع مرافعة الدفاع في 30 متهماً بالانضما

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 9 ديسمبر 2021 - 09:05

حوادث

دفاع متهمي داعش الوراق يدفع بعدم جدية التحريات ويصفها بالمكتبية

12:28 م - السبت 17 نوفمبر 2018



واصلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم، سماع مرافعة الدفاع في 30 متهماً بالانضمام في قضية "داعش الإسكندرية".

ودفع علي إسماعيل، عضو دفاع المتهمين، بعدم جدية التحريات وبطلانها كونها مكتبية، مشيرا إلى أن التحريات هي الدليل الوحيد الذي طرحته النيابة في مرافعتها.

وقال إسماعيل، إن القضية مختلقة ووقائعها غير حقيقية، مشيرا إلى أن الضابط مجري التحريات لم يكشف الاسم الحقيقي لمؤسس التنظيم وسماه في أوراق التحريات بالاسم الحركي "نور" بأنه الذي تواصل مع تنظيم داعش.

وأضاف أن النيابة والضابط لم يقدما المتهم مؤسس التنظيم في أمر الإحالة ولم يكشفا هويته.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد و بعضوية المستشارين فتحى الروينى وخالد حماد وسكرتارية ووليد رشاد.

كانت المحكمة خلال الجلسة السابقة ، استمعت الى مرافعات الدفاع عن المتهمين والتمسوا براءتهم من التهم المنسوبه اليهم وقدموا عدة دفوع لبراءاتهم .

كانت النيابة العامة قد اسندت للمتهمين بانهم في غضون الفترة من عام 2015 حتي 27 فبراير 2018 بمحافظات الجيزة والاسكندرية ومرسي مطروح ودمياط واسوان بجمهورية مصر العربية وخارجها .. أنضموا الي جماعة ارهابية الغرض منها الدعوة الي الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل احكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها من مزاولة عملها والاعتداء علي الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بان انضموا الي جماعة تابعة لتنظيم " داعش " تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج علية وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء علي افراد القوات المسلحة والشرطة ومنشأتها والمنشآت العامة واستباحة دماء المسيحيين واستحلال اموالهم وممتلكاتهم ودور عبادتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي