من المعروف ان ممارسة العلاقة الجنسية له العديد من الفوائد، ولكن مالا يعرفه الكثيرين أن كثرتها له العديد من الأ

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 2 ديسمبر 2021 - 03:00

منوعات

7 أضرار خطيرة لكثرة ممارسة العلاقة الجنسية

06:46 م - السبت 17 نوفمبر 2018


من المعروف ان ممارسة العلاقة الجنسية له العديد من الفوائد، ولكن مالا يعرفه الكثيرين أن كثرتها له العديد من الأضرار، نرصد عدد منها في هذا التقرير:_

1_ أثبتت الدراسات أنه كلما زاد معدل ممارسة الجنس انخفضت نسبة الاستمتاع.

2_ الإسراف الجنسي قد يتحول لإدمان من خلال فيض الهرمونات، التي تنتج بشكل غير طبيعي بسبب كثرة الممارسة، والتي تؤدي إلى إجهاد الأعضاء التي تفرزها، فالإفراط في إفراز هرمون الدوبامين والأدرينالين مثلاً يؤدي إلى التوتر والإنهاك النفسي والعصبي والجسدي. الإجهاد النفسي والجسدي يؤديان إلى ارتفاع ضغط الدم ومستويات السكر، وبالتالي إلحاق الأضرار بالصحة القلبية.

3 - مارسة العلاقة الجنسية بشكل يومي تؤدي إلى الملل، الأمر الذي يؤدي إلى الفتور بين الطرفين، وربما إلى جعل أحد الطرفين مرغماً على الممارسة، فلا تجعل الملل والروتين يدخلان إلى حياتك الزوجية، بل اجعلها علاقة مفعمة بالحياة والحب.

4- ممارسة العلاقة الجنسية بشكل مستمر تؤدي إلى التعب والإرهاق، فالمجهود الزائد يجعل كلا الشريكين متعباً، إما من الناحية الجسدية أو من الناحية النفسية، فيصبح الأمر مضجراً، ويؤثر ذلك على سوء الأداء في عمل كلا الطرفين.

5_ الإفراط في فرز هرمون البروستاجلاندين، الذي يلعب دوراً مهماً في النشوة الجنسية إلى تقليل مناعة الجسم ممهداً الطريق لمختلف أنواع الالتهابات الفيروسية والميكوبولوجية.

6_ ارتفاع هرمونات الكورتيزون والنورادانالين والبروستاجلاندين عن معدلها الطبيعي ولفترة طويلة فتؤدي إلى قتل الخلايا الدماغية، وتلحق أضراراً بالغة بالناقلات المرتبطة بالكبد والرئة والغدة الكظرية والقلب والبنكرياس والخصى والبروستات، مثلاً فإن إرهاق الغدة الكظرية يؤدي إلى هبوط مستوى الكورتيزون، وبالتالي الشعور بالخمول والإرهاق.

7_ بركان الهرمونات هذا يؤدي إلى الاكتئاب والقلق واضطرابات البصر، كما يؤثر على الرغبة الجنسية التي تقل مع مرور الزمن لتتحول لاحقاً إلى ضعف جنسي سواء من جهة الانتصاب أو الرغبة، بالإضافة إلى سرعة القذف.

تابع موقع تحيا مصر علي