عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب مصر لجولف الناشئين يحرز المركز الثالث في البطولة العربية

تحيا مصر

أحرز منتخب مصر الميدالية البرونزية والمركز الثالث فى البطولة العربية للجولف للناشئين والسيدات تحت 15عاما، التى اختتمت فعالياتها بمدينة الدار البيضاء بالمغرب بمشاركة 12 دولة عربية.

وفرض أصحاب الأرض سيطرتهم التامة على المنافسات فى المراحل الثلاث وتوجوا باللقب وبجدارة تحت 15و18عاما للناشئين والسيدات .

وبات المغاربة هم سوبر بطولات العرب فى عام 2018 بعد سيطرتهم على كل المنافسات للكبار والناشئين رجال وسيدات وهو نتيجة طبيعية للدعم الكبير المادى والفنى الذى تلقاه اللعبة بالمغرب خاصة فى ظل ترأس شقيق الملك المغربى اتحاد الجولف بالمملكة.

من جانب آخر تسلم رئيس البعثة المصرية بالمغرب إبراهيم راتب علم البطولة العربية للناشئين والسيدات التى ستقام فى مصر نهاية شهر أكتوبر من العام المقبل من الأمين العام للاتحاد العربى عادل الزرعونى والمدير التنفيذى للاتحاد المغربى مصطفى الزين.

ومن جهته أكد عضو مجلس اداراة الاتحادين العربى والمصرى للجولف تيمور ابو الخير ان حصول منتخب تحت 15عاما على المركز الثالث كان مفاجئا لاسيما أن لاعبينا هم الأصغر سنا فى تلك المرحلة.

قال ان هذا الفريق يمثل مستقبل الجولف المصرى وسيكون له شأن كبير مع عدد آخر من اللاعبين فى نفس المرحلة السنية او اقل.

اشار قائلا ان اعداد هذا الفريق لبطولة العام المقبل التى تستضيفها مصر سيبدأ عقب العودة من المغرب مباشرة .

اوضح قائلا ان حصول منتخب السيدات على المركز الثالث طبيعى فالمنافسة على المركزين الاول والثانى انحصرت بين المغرب البطل والوصيف تونس ولم يكن هناك منافس لمصر على المركز الثالث بينما متتخب تحت 18عاما ابتعد عن منصة التتويج بفارق عشر ضربات بينه وبين صاحب المركز الثانى.

اضاف قائلا ان رياضة الجولف فى تطور دائم وتحتاج إلى ضرورة الاحتكاك المستمر من أجل اكتساب الخبرات والقدرة على المنافسة فى البطولات الدولية وهو ما تم التركيز عليه فى الفترات الماضية مع اللاعبين الصاعدين وسنجنى ثماره قريبا.
تابع موقع تحيا مصر علي