عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البنك الآسيوي يشيد بإنجازات مشروعات المنطقة الإقتصادية لقناة السويس

تحيا مصر

أشاد وفد البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية، بحجم الإنجاز غير المسبوق فى مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والفرص الاستثمارية بها.

جاء ذلك فى ختام زيارته إلى الإسماعيلية وبورسعيد بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.


وواصل الوفد زيارته لباقى المشروعات القومية الكبرى والمشروعات التى تنفذها مصر فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة حيث توجه إلى مشروع الطاقة الشمسية فى بنبان بأسوان والذى يستثمر فيه البنك بقيمة 210 ملايين دولار.


وأعرب وفد البنك عن اعتزامه ضخ استثمارات جديدة فى مجال البنية الأساسية فى مصر، خلال زيارته إلى المشروعات القومية الكبرى، فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتنظيم زيارات لممثلى المؤسسات الدولية إلى المشروعات القومية الكبرى الجارى تنفيذها للتعرف بشكل مباشر وواقعى على حجم الإنجازات التى تحققت وآفاق التطوير الذى تشهده مصر فى مختلف المجالات وفرص الاستثمار المتاحة فى السوق المصرى.


وأكدت الدكتورة سحر نصر، أن الدولة تعمل على جذب استثمارات فى المشروعات القومية الكبرى التى تستجيب لاحتياجات المواطنين، خاصة مشروعات البنية الأساسية مثل الطاقة المتجددة وشبكات الصرف الصحى ومشاريع الاستصلاح الزراعى والسمكى، موضحة أن المنطقة الاقتصادية فى قناة السويس من أهم المناطق الجاذبة للاستثمار.


واستعرضت الوزيرة ما تم إنجازه من الناحية التشريعية والتنظيمية من إصدار عدة قوانين ولوائح وهى قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية، وقانون إعادة الهيكلة والصلح الواقى والإفلاس والتأجيل التمويلى والتخصيم، وتعديلات قانونى الشركات وسوق المال ولوائحهما التنفيذيتين، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار يتضمن عددا من الحوافز الواضحة والضمانات الكاملة للمستثمرين ومنها المستثمرين فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
تابع موقع تحيا مصر علي