عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة حول أزمة العاملين فى الداون تاون بالإسكندرية

تحيا مصر


تقدم النائب هيثم الحريري ، عضو تكتل25_30 بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى كل من رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية ووزيرة الاستثمار، بشأن الخطر الذي تنتظره ما يزيد على ١٠ آلاف أسرة بسبب ضياع فرص عملهم والحرمان من مصدر رزقهم الوحيد.

وقال الحريرى، إن هذا الأمر خطير، حيث إن ما يزيد على١٠ آلاف أسرة مهددين بالحرمان من مصدر رزقهم الوحيد في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعانى منها الغالبية الكاسحة من المصريين، موضحا أن ما يزيد على ١٠ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة سوف تنتهى خلال أيام قليلة، حيث قام أصحاب الأعمال في منطقة داون تاون بالإسكندرية بإبلاغ جميع العاملين أن القاعات والمطاعم والكافيهات الموجودة سيتم إغلاقها بنهاية شهر نوفمبر ٢٠١٨.

وتابع: في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة إلى جذب مزيد من الاستثمارات وخلق فرص عمل جديد، خلال أيام قليلة ستتوقف استثمارات بملايين الجنيهات وتضيع آلاف فرص العمل، وبالفعل فقد قام المئات من المتعاقدين بإلغاء التعاقد مع هذه القاعات.

وأضاف: لقد سعيت إلى التواصل مع الجميع وعقدت لقاءات مع العمال وأصحاب الأعمال ومع المسئولين في المحافظة، حيث عرضت على المسئولين بالمحافظة، أن تقوم هيئة الخدمات الحكومية بتسعير هذه الأماكن بشكل عادل بما يحافظ على تعظيم الاستفادة وجذب وتشجيع المستثمرين، علما بأن السعر المعروض حاليا من المسئولين في المحافظة هو ٦٠٠٠ جنيه للمتر مبانى سنويًا و٤٢٠٠ جنيه للمتر أراضي سنويًا، وأن سعر إيجار المتر سنويا طبقا لما أقرته هيئة الخدمات الحكومية في العام الأخير هو ١٦٥ جنيها للمتر سنويًا.

وأوضح أنه إذا كان هناك إصرار لطرد هؤلاء المستثمرين لصالح جهات أخرى معينه، فأطالب بتوفير أماكن أخرى بديلة للبناء عليها وتجهيزها، كما أطالب بمنحهم فترة انتقالية عامين لحين تجهيز هذه الأماكن البديلة.
تابع موقع تحيا مصر علي