عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل لقاء سفير الكاميرون مع اللجنة الأفريقية بالبرلمان

اللجنة الأفريقية
اللجنة الأفريقية

قال السفير محمدو لبرنغ، سفير دولة الكاميرون وعميد السلك الدبلوماسي الأفريقي، أن جمهورية الكاميرون تنظر إلى مصر كدولة شقيقة لما يربط البلدين بعلاقات تاريخية وثيقة.

وأشار السفير، خلال استقباله اليوم في لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، برئاسة طارق رضوان، إلى أن بلاده تسعى إلى زيادة حجم التبادل التجاري مع مصر، خصوصا وأن العلاقات الثقافية والاجتماعية بين البلدين تمر بحالة من الازدهار، مشيدا بالجهود التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي ومن خلفه الشعب المصري من أجل وضع مصر في الصورة التي تليق بها كأحد أهم دول القارة.

وعن اجتماع اللجنة العليا المشتركة، أفاد السفير بأن أخر اجتماع لها كان عام 2010، وكان من المزمع عقدها مرة أخرى في مصر ولكن تم تأجيلها نظراً لظروف البلاد، وأن اللجنة سوف تعقد في مارس القادم.

وأعلن أن الكاميرون بحاجة إلى التعاون مع مصر في عدة مجالات مثل مكافحة الإرهاب فنحن نسعى إلى هدف واحد وهو القضاء على الإرهاب، ومجال الزراعة حيث تمتلك إمكانيات كبيرة في هذا المجال، والمنح الدراسية خاصة في المجالات العلمية.

وأكد رئيس اللجنة بالبرلمان، طارق رضوان، أن مصر تحرص على التعاون مع كافة دول القارة الأفريقية، مشيرا إلى أن حجم التبادل الاقتصادي مع الكاميرون لا يرتقي إلى المستوى المطلوب.

وأعلن أنه يسعى خلال الفترة المقبلة إلى زيادته بما يتناسب مع حجم العلاقة بين الدولتين، وأنه يجب استغلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي كخطوة لإعادة بناء التعاون المثمر بين الدول الأفريقية.
تابع موقع تحيا مصر علي