عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى الجندي يطالب الحكومة بالإسراع فى تنفيذ تكليفات السيسى لتطوير العشوائيات

تحيا مصر

طالب النائب مصطفى الجندى عضو مجلس النواب من الحكومة الاسراع فى تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتطوير جميع المناطق العشوائية بمختلف المحافظات والمدن على مستوى الجمهورية.
وتساءل " الجندى " فى طلب احاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير الاسكان والمرافق عن آليات الحكومة لإدارة مشروعات التطوير العمراني المتكامل للأحياء السكنية المتدهورة لإيجاد بيئة سكنية جيدة، لتفعيل عملية الارتقاء و التطوير العمراني في المناطق العشوائية المتدهورة سكنيا ، من خلال الإمداد والتطوير بالخدمات الأساسية ( شبكات مياه - وشبكات الصرف الصحي - والكهرباء - والطرق الداخلية - ونظم جمع القمامة - والتخلص من القمامة).
وأكد النائب مصطفى الجندى على ضرورة ان تضخ الحكومة خطة لإحلال وتجديد هذه المناطق على مستوى الجمهورية مع وضع برامج متكاملة لتوفير فرص عمل لسكان هذه المناطق المتدهورة الأمر الذي سيزيد احساس المواطنين بالإنتماء إلي مناطقهم الأصلية ويدفعهم إلي التعامل بإيجابية أكثر مع خطط التنمية والتطوير الرسمي وتفعيل المشاركة المجتمعية علي كل المستويات. على أن يتم البدء بالمناطق شديدة الخطورة علي قاطنيها ، تلبية لاحتياجات المجتمع من تزايد الطلب على الإسكان والخدمات الأساسية و إعادة استغلال الموارد المتاحة لتوفير المسكن الملائم من منظور يحقق الاقتصادية و الكفاية لمختلف التجمعات.
وأشار إلى أن نقص الخدمات نتيجة عدم الاهتمام بهذه المناطق القديمة يقلل من القدرةعلى التطوير الذاتي لها مما يدفع إلى التوسع والتمدد من خلال الاستمرار في إنشاء أحياء سكنية جديدة على أطرافها بتكاليف باهظة ولذلك أطالب بتفعيل إستراتيجية متكاملة لتطوير التطوير العمراني المتكامل للأحياء السكنية المتدهورة، من خلال مدخل تنموي متكامل.
تابع موقع تحيا مصر علي