عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

على خطى الخطيب .. مرجان يهدد مدحت شلبي بالحبس

تحيا مصر


تنظر محكمة جنح التجمع الخامس بجلسة 19 مارس 2019 الدعوة المقامة من العميد محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي الأهلى ضد مدحت شلبي المذيع بقناة بيراميدز، بسبب إذاعة أخبار كاذبة مضللة من شأنها إثارة الفتنة بين جماهير الرياضة المصرية، والتلفظ بعبارات تمثل جرائم السب والقذف في برنامجه "مساء بيراميدز".
وطلب مرجان بعقاب شلبي بمواد السب والقذف في قانون العقوبات، بالإضافة الى المادة 84 من قانون الرياضة والتى تنص على المعاقبة بالحبس مدة لاتقل عن سنة وبغرامة لاتقل عن 1000 جنيه كل من سب او قذف أو أهان بالقول أو الإشارة بأى وسيلة من وسائل الجهر والعلانية وتضاعف العقوبة إذا وقعت الأفعال السابقة على إحدى الجهات أو الهيئات المشاركة في تأمين النشاط الرياضي أو أحد العاملين بها.
وكان الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي تقد ببلاغ اتهم فيه "شلبي" بأذاعة اخبار كاذبة مضللة من شأنها اثارة الفتنة بين جماهير الرياضة المصرية والتلفظ بعبارات أعتبرها الخطيب تمثل جرائم السب والقذف في حقه وتسئ لشخص رئيس النادي الأهلي في حلقة 25 سبتمبر الماضي ببرنامجه مساء بيراميدز.
ووتأتى هذه الإجراءات فى إطار قرار مجلس إدارة الأهلي في جلسة اول اكتوبر الماضي بمقاضاه وملاحقة وتعقب المتجاوزين في حق النادي ومجلس ادارته ومن بينهم مدحت شلبي .
تابع موقع تحيا مصر علي