عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان يفتح النار على الحكومة بسبب تغيب الوزراء.. وزير التنمية المحلية يعتذر عن حضور جلسة مناقشة قانون المحال العامة.. علي عبد العال: «لن أسمح بتكرار ذلك».. وعلاء عابد: «كده عيب مينفعش»

تحيا مصر

وجه الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب إنذار شديد اللهجة للحكومة بسبب تغيب الوزراء عن حضور مناقشات القوانين المطروحة على جدول أعمال الجلسة العامة.

ووجه حديثه لوزير شئون مجلس النواب، المستشار عمر مروان، قائلا: لن أسمح بتكرار غياب الوزراء، لافتا إلى أن موافقته على حضور ممثلين عن وزارة التنمية المحلية خلال مناقشات قانون لمحال العامة يرجع لتواجد الوزير خارج القاهرة ولكن في المرة المقبلة لن يسمح بذلك.
وشهدت الجلسة، هجوما حادا على الحكومة، بسبب استمرار تغيب ممثلي الحكومة، عن حضور الجلسات، لمناقشة العديد من الملفات الهامة.

فيما هاجم النائب علاء عابد ، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، الحكومة بسبب تغيب الوزراء، قائلا: كفاية كده عيب مينفعش نناقش قوانين مهمة والحكومة غائبة.

وأضاف : قانون المحال العامة لا يمكن أن يناقش في ظل غياب وزير التنمية المحلية، مشيرا إلى أن قانون تنظيم عمل المحلات هو الذي سيعيد للقاهرة والمحافظات جمالها ورونقها.

وتابع: من يوم العشوائيات ما انتشرت في الطرق، بقينا ننام من الفجر، مما تسبب في فساد المجتمع المصري.
تابع موقع تحيا مصر علي