عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«البناء والأخشاب» توقع بروتوكول تعاون مع نقابة وزارة الأشغال بالكويت

تحيا مصر

وقعت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، بروتوكول تعاون مع نقابة العاملين بوزارة الأشغال العامة في دولة الكويت، برئاسة أنور حمود العازمي، في إطار تعزيز التضامن النقابي العمالي العربي.
واتفقت النقابتين على أن المهمة الأساسية تتمثل في الدفاع عن حقوق العمال وتحسينها، في كافة البلدان العربي، تحت مظلة الاتحاد الدولي للبناء والأخشاب، من خلال تأمين فرص عمل وفق شروط وأسس ومعايير تكفل لهم أوضاع أفضل.
وجاء في بروتوكول التعاون، أهمية التنسيق بما يعزز ضرورة تفعيل دور الاتحاد المهني العربي للعاملين في البناء والأخشاب، بمشاركة النقابات العامة للاتحاد في كافة المحافل العربية والدولية، والتأكيد على رعاية مصالح عمال البناء في البلدان العربية من خلال توفير فرص عمل، وكذلك إعطاء الأولوية للأيدي العاملة العربية والدفاع عن حقوقها.
وأقر البروتوكول، ضرورة تفعيل دور الشباب العامل من خلال إقامة أنشطة وندات متخصصة، حيث تم الاتفاق على إقامة دورات تدريبية للكوادر القيادية النقابية لأعضاء النقابتين، بحيث تكون في معهد الثقافة العمالية بدولة الكويت، والجامعة العمالية في مصر.
وتم الاتفاق أيضا على التعاون بعمل رحلات سياحية لأعضاء الجمعية العمومية بنقابة العاملين بوزارة الأشغال العامة بدولة الكويت، إلى مصر، بحيث تكون شبه سنوية حسب البرنامج الترفيهي السنوي للنقابة.
وتضمن بروتوكول التعاون، تبادل الزيارات للوفود بين النقابتين للإطلاع والاستفادة من تجارب وخبرات كل نقابة، بالإضافة إلى تنسيق المواقف وتبادل الرأي بين الجانبين في المؤتمرات والندوات والمحافل العربية والدولية بما يخدم أهداف النقابتين.
ا
تابع موقع تحيا مصر علي