عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إبراهيم حجازى يتقدم بطلب عاجل بشأن أسباب إستقالة مجلس أمناء مدينة الشروق المسببة

تحيا مصر


تقدم الدكتور إبراهيم عبد العزيز حجازى عضو مجلس النواب عن دائرة القاهرة الجديدة بطلب إحاطة عاجل موجه إلى رئيس الوزراء ووزير الاسكان و المرافق و المجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور المهندس مصطفى مدبولى مطالبه بتحرى الحقيقة بخصوص اسباب استقالة مجلس امناء مدينة الشروق المسببة.


ووجه عضو مجلس النواب عن دائرة القاهرة الجديدة رسالة إلى الدكتور على عبد العال الموقر، قال فيها:"لقد ساهمت منذ اغسطس 2016 و على مدار سنتين كعضو مجلس نواب و بفضل المساعدات الذى تقدمت بها وزارة الاسكان و المرافق و المجتمعات العمرانية الجديدة و مجهودات وزير الاسكان فى حينه الدكتور مصطفى مدبولى ان يصدر قرار وزير الاسكان فى يناير 2018 قرار 107 لسنة 2018 و يعدل من اختصاصات مجالس امناء المدن التابعة لوزراة الاسكان و المجتمعات العمرانية الجديدة (مادة 😎 ليكون لمجالس امناء المدن الجديدة متابعة خطة التنمية بالمدينة".


وأشار إلى أن قرار الوزير نص ايضا ان يتم اختيار ممثلى المجالس من خلال لجنة مشتركة تضم عضو او اعضاء مجلس النواب ممثلى المدينة و ممثلى الجهات الامنية بالمدينة و رئيس جهاز المدينة طبقا لمعايير محددة و مقابلات شخصية لتلك اللجنة.


وأضاف: من المحزن ان تأتى هذه الاستقالة المسببة بعد مضى اقل من ستة اشهر من تطبيق اختصاصات مجالس الامناء الجديدة التى تعطى سلطة لتلك المجالس متابعة خطط التنمية بالمدينة.


وطالب رئيس الوزراء الدكتور المهندس مصطفى مدبولى بإصدار اوامره بتشكيل لجنة من الوزراة لتقصى الحقائق فى اسرع وقت حتى لا تتوقف حركة التنمية بمدينة الشروق و اتخاذ الاجراءات التصحيحية التى من شأنها ان تفعل قيام مجالس امناء المدن الجديدة بالاختصاصات المنوطة اليه طبقا لقرار وزير الاسكان 107 لعام 2018، مناشدا الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان بتوجيه طلبه إلى اللجان المختصة بالمجلس.
تابع موقع تحيا مصر علي