عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مبيعات الهواتف المحمولة في مصر تصل إلى 18 مليون جهاز سنويًا

تحيا مصر

تصل مبيعات أجهزة المحمول فى السوق المصرى ما بين 14 إلى 18 مليون موبايل سنويا 35% منهم أجهزة تقليدية والباقى أجهزة ذكية وذلك من إجمالى 94 اشتراك بالهاتف المحمول، وذلك وفقا لأحد مسؤولى أحد أكبر المحال التجارية لأجهزة المحمول فى مصر.

وتشتعل المنافسة فى السوق المصرى بين منتجى ومصنعى الأجهزة فى العالم حيث أعلن العديد من المسؤولين أن السوق المصرى يشهد نموا كبيرا من حيث المبيعات وخاصة من فئة الشباب وتستحوذ الشركات الصينية مجتمعة على نصيب الأسد فى السوق المصرى على الرقم من استمرار تصدر العملاق الكورى سامسونج اليكترونيكس مصر السوق بنسبه تزيد عن 30%.

وتتصدر سامسونج السوق تليها هواوى ثم اوبو وانفنيكس، كما تستعد شركة real me الصينية الشقيقية لـoppo اقتحام السوق المصرى بنهاية العام الجارى، حيث يعد السوق المصرى جاذب ومغرى للشركات الصينية بسبب ولع المصريين بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجية لاسيما من فئة الشباب.

ورغم اشتداد المنافسة بسوق الأجهزة فإن شركة سامسونج تسعى للحفاظ على صدارتها عقب العودة مرة أخرى للمنافسة بجميع فئات الأجهزة، فيما تعد هواوى منافس قوى للغاية فى السوق والتى تنافس بجميع فئات الأجهزة أيضا، فضلا عن ظهور ما يعرف باستراتيجية "كل نفسك" بعد ظهور علامات تجارية شقيقة لهواوى وoppo وانفنيكس من أجل المنافسة بالشرائح التى لا تستهدفها تلك الشركات.

وتحقق الشركات العالمية مكاسب ضخمة بالسوق المصرى، وتنتشر العشرات من العلامات التجارية للشركات المختلفة بالسوق، الذى يشهد زيادة كبيرة فى حجم الإشتراكات بالهاتف المحمول عن عدد السكان من امتلاك العديد من المستخدمين لأكثر من هاتف محمول.
تابع موقع تحيا مصر علي