عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عن أزمة تعيين أبنة برلماني بكلية الصيدلة.. رئيس جامعة النهضة ببني سويف: القانون لا يلزمنا بإختيار الاوائل

تحيا مصر

تسببب تعيين نجلة البرلماني مجدى بيومى معيدة باحدى الجامعات، فى حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الايام الماضية.


النائب مجدى بيومي، قال لم يحدث ان تدخلت فى هذا الامر، ولم يتم تعيين نجلتى فى جامعة حكومية، الا ان الاستخدام الخاطي من البعض لمواقع التواصل الاجتماعي هو الذي تسبب فى هذه الازمة لان من قام بنشر الشائعة اجتزئها ولم يقول ان نجلتى تم تعيينها فى جامعة النهضة الخاصة وليست جامعة حكومية ، مؤكدا على ضرورة ان يتم استخدامها للغرض الذي تم انشائها من اجله، لكن هذه الايام يتم استخدامها فى التشويه وترويج الشائعات دون دليل او تحري للدقة.

واضاف بيومي فى بيان صحفىي، تعرضت للتشويه والتشهير، بعد تعيين نجلتى معيدة بكلية الصيدلة بجامعة النهضة ببني سويف.


تابع التائب مجدى بيومي قائلا، البداية عندما نشرت إحدى الصفحات المعروفة ببني سويف، منشور عن تعيين نجلتى معيدة بكلية الصيدلة بجامعة النهضة ببني سويف، وأنهالت التعليقات منتقدة الواقعة وإعتبارها عودة لما يحدث بالجامعات الحكومية، من تعيين أبناء أصحاب النفوذ، غير المستحقين، على حساب المتفوقين من ابناء البسطاء، وتناسى مروجي الشائعات ان جامعة النهضة خاصة وليست حكومية.

من جانبه أكد الدكتور حسام الملاحى، رئيس جامعة النهضة ببنى سويف، إن الجامعات الخاصة لا ينطبق عليها ما ينطبق على الجامعات الحكومية، ففى التعليم الحكومى ملتزمون باختيار الاوائل من الدفعات، أما التعليم الخاص فليس شرطًا الاختيار من الاوائل، لاننى ممكن ان اختار معيدًا أومدرسًا مساعدًا من جامعة أخرى.

وأوضح رئيس الجامعة، أنه لا يوجد فى قانون بالجامعات الخاصة ما يلزمها الإختيار من خريجيها، أواوائل الدفعة أوالأعلى فى التقدير، فهناك بعض الجامعات تعين خريجين حاصليتن على تقدير "مقبول" لكننا فى جامعة النهضة نختار الخريجين الحاصلين على تقدير "جيد جدًا" أو"جيد" على الأقل، بالإضافة لمعايير الإختيار الآخرى التى تتم بمعرفة مجلس الكلية طبقا للقانون .

وعن الواقعة، أكد رئيس الجامعة، أنه لا يعرف النائب الذى أثيرت الأزمة حول تعيين نجلته الحاصله علي تقدير امتياز في سنه التخرج ، مشيرًأ إلى أن كلية الصيدلة طبقت طبقت القانون، فيما يخص الجامعات الخاصة وان تعييننها تم طبقا للقواعد والمعايير الخاصه بالجامعات الخاصه.
تابع موقع تحيا مصر علي