قدم النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، طلب إحاطة للدكتور مصطفى مدبولي،

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 29 يناير 2022 - 08:44

أخبار البرلمان

محمد زين: تصريحات الحكومة متضاربة بخصوص التوك توك

12:22 م - الإثنين 31 ديسمبر 2018



قدم النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، طلب إحاطة للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، حول خطة علاج مشكلات وأزمات التوك توك فى جميع محافظات الجمهورية.
وأكد أن الحكومة تارة تعترف بالتوك توك كوسيلة نقل وتطالب بضرورة تقنينه، وفجأة تصدر تصريحات خطيرة، ومن بينها ما أكده وزير التنمية المحلية بأن التوك توك تسبب في إغلاق العديد من الورش الإنتاجية بعد هروب أصحاب المهن إليه، وكذلك هروب الطلاب من الدراسة بحجة العمل عليه بسبب عائده المرتفع يوميا وتسبب في ارتكاب العديد من الجرائم.
وانتقد النائب، تضارب التصريحات حول التوك توك، متسائلا: كيف تتعامل الحكومة مع هذه التصريحات؟، وهل سيتم سحب التكاتك من أصحاب المهن والطلاب؟، وماهي معايير وشروط تقنيين التوك توك؟
وقال محمد زين الدين: على مدى 4 دورات برلمانية من عمر، اتقدم بطلبات احاطة وبيانات عاجلة بشان مشكلات وازمات التوك توك ولكن لم يتم اتخاذ اى إجراءات تنفيذية على رض الواقع.
ودعا الحكومة للإسراع في حسم هذا الملف، الذي أصبح خطرا داهما، وقنبلة موقوتة تهدد المجتمع المصري، في كافة مناحي الحياة وباعتراف الحكومة نفسها التي لا تتحرك لوقف هذا الخطر.

تابع موقع تحيا مصر علي